إدارة ورجال أعمال

” المصطفى الزراد ” صاحب كتاب ” بئر إغـــــران ومتاهات القول” أكدت مأساة ريان تأثير الإعلام على القلوب

تحقق حلم المبدع ” المصطفى الزراد” من مدينة وزان المملكة المغربية وخروج كتاب “بئر إغـــــران ومتاهات القول” إلي النور في ثوبه الجديد وعطره التنموي الرائع وفقاً لمعاييرالجودة بلغة أدبية رفيعة، يعبرعن مأساة الطفل المغربي “ريان”، حيث نجد أنفسنا أمام طفل بريء لم يفعل ما يمكن للتاريخ أن يجعل منه بطلا قابل لتحويل هذا الحدث التاريخي إلى معرفة تاريخية للأجيال اللاحقة يمكن أن تأخذ منها الدروس والعبر.

وأضاف الكاتب قائلاً أن مأساة ريان أكدت تأثير الإعلام على القلوب وتسابقها على حشد أكبر عدد ممكن من المشاهدين عبر شحن المشاعر ونجحت في جعل الكثير منشغل بصورة المكان والبئر ولم تستطيع الإنتقال إلى منصة أخرى أو القيام بعمل خارج الواقعة إلا للضرورة .

وأوضح لا شك أن الأيام التي قضاها ريان في البئر استولت على الكثير وتسمرت الأغلبية الساحقة أمام شاشات التلفاز ومختلف المواقع وكأن الجميع كان ينتظر امتحان صعب كهذا بكل أوجاع الوجود ليتحول الإهتمام بمعرفة الخبر إلى تعاطف.

السؤال ماذا تغير على الأرض؟. ريان مات ومازالت الطفولة في بئر المعاناة ملايين الأطفال يواجهون ظروف قاسية وسيئة هم يستحقون القليل من التضامن والقليل من الإنسانية. من الأولى التضامن مع الأحياء لأن الموتى في رحاب الله وجواره. لا معيشة تليق بالطفولة ولا ظروف تسمح لهم بالفرح.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى