إبداع وتنميةالاخبارالطاقة والحياةمنوعات

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تضع محظورات لامتحانات الثانوية العامة 2024…

بقلم: عبدالرحمن الكردوسي مسؤول الإعلام العلمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وضع عدة محظورات لطلاب الثانوية العامة لعام 2024، وذلك بهدف ضمان سير الامتحانات بشكل عادل ومنصف، وتهدف هذه المحظورات إلى منع أي ممارسات غير قانونية أو غير مسموح بها أثناء أداء الامتحانات.

وتشمل المحظورات التي وضعتها الوزارة على الطلاب خلال أداء الامتحانات الخمسة التالية:

تجنب تظليل أكثر من دائرة في اختيار الإجابة الصحيحة لنفس السؤال، حيث يجب على الطلاب اختيار إجابة واحدة فقط لكل سؤال.

عدم ترك ورقة الإجابة دون تدوين وكتابة البيانات المطلوبة، خاصةً رقم نموذج الأسئلة، حيث يجب على الطلاب تعبئة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

عدم وضع أي علامات غير مسموح بها في ورقة الإجابة أو كتابة عبارات خارج سياق الإجابة عن أسئلة الامتحانات، حيث يجب على الطلاب التركيز على الإجابة بشكل واضح ومنظم.

تجنب ترك ورقة الإجابة فارغة دون اختيار الإجابة وعدم الكتابة في إجابات الأسئلة المقالية، حيث يجب على الطلاب الإجابة على جميع الأسئلة المطلوبة.

يحظر على الطلاب حيازة التليفون المحمول داخل لجنة الامتحان، حيث سيتم تحرير محضر غش وتوقيع عقوبة الحرمان من الامتحان على أي طالب يخالف هذا القرار.

وأوضحت الوزارة أنها اتخذت هذه الإجراءات والتعليمات الجديدة لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وعادل، وتم توجيه جميع الإدارات التعليمية والمدارس بتنفيذ هذه التعليمات بدقة ومنع أي خروج عنها.

وتتضمن التعليمات الأخرى التي أصدرتها الوزارة، الانتهاء من وضع خطة عقد امتحانات التيرم الثاني لجميع المدارس، ومتابعة استعداد وجاهزية المدارس لعقد الامتحانات، بالإضافة إلىالتأكد من توفر جميع الموارد والمستلزمات الضرورية لإجراء الامتحانات بشكل فعال.

وتهيب الوزارة بجميع الطلاب المشاركين في امتحانات الثانوية العامة الالتزام بالقوانين والتعليمات وعدم اللجوء إلى أي أشكال من أشكال الغش أو الغيرة عند أداء الامتحانات. وتؤكد الوزارة أن أي خرق للقوانين سيتم التعامل معه بحزم وفقًا للقوانين المعمول بها.

وبهذه الإجراءات والتعليمات الجديدة، تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توفير بيئة عادلة ومنصفة لطلاب الثانوية العامة وضمان نجاحهم في امتحاناتهم وتحقيق أفضل النتائج.
تم نشر هذا المحتوي ب جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى