فعاليات بناة المستقبل

بالصور والفيديو … الباحث ” عبدالحفيظ اشتوكي ” يحصل علي درجة الماجستير المهني بعنوان ” الاستراتيجيات الحديثة لتطبيق الجانب النفسى لمسير الاعمال (دراسة مطبقة على المشروعات الانشائية) ” بتقدير امتياز

حصل الباحث “ عبدالحفيظ اشتوكي ” علي درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال لعام 2022 بتقدير امتياز ، تحت عنوان ” الاستراتيجيات الحديثة لتطبيق الجانب النفسى لمسير الاعمال (دراسة مطبقة على المشروعات الانشائية) ” ، بعد اجتماع الدكتورة مها فؤاد رئيسة أكاديمية بناة المستقبل الدولية ولجنة المناقشة والإنتهاء من التقرير النهائي للجنة المناقشة بالملتقي البحثي الدولي الرابع عشر للتدريب والتنمية لعام ، تحت شعار استراتيجيات إدارة العقل واتخاذ القرار.

وناقشه نخبه من الأساتذة وهم :

_ رئيس لجنه المناقشة:

د/ متولي علي عبد الله أبو المجد ، جمهورية مصر العربية

أستاذ العلوم الإدارية

_ عضو لجنة المناقشة:

د / دياب فتحي دياب، جمهورية مصر العربية

دكتوراة بالبلاغة النبوية  ومن علماء الأزهر الشريف

_ عضو لجنة المناقشة:

د / سناء عبدالرحيم ، المملكة المغربية

دكتوراة في التنمية الذاتية

أوصي الباحث علي عدد من النتائج أهمها:

  1. وجود أثر إيجابي للعوامل الاستراتيجية (التحليل الاستراتيجي، تحديد المهمة، توقعات التخطيط والتنفيذ والتقويم باستخدام أسلوب السيناريوهات) في تحسين فاعلية تقويم الأداء الإداري  لمسير الاعمالمن الناحية النفسية (جودة الأداء الإداري، إدارة الجودة الشاملة، الموقف التنافسي).
  2. معايير الموقف التنافسي كانت أكثر المتغيرات تأثرًا بالعوامل الاستراتيجية حيث بلغت قيمة الأوزان الانحدارية للعوامل الاستراتيجية عليها (66%). تأتي بعدها بالدرجة الثانية في التأثير على تحسين فاعلية تقويم الأداء الإداري مجموعة المتغيرات المتعلقة بجودة الأداء ضمن نفس النموذج حيث بلغت قيمة الأوزان الانحدارية للعوامل الاستراتيجية عليها (59%)، وبالدرجة الثالثة متغيرات إدارة الجودة الشاملة حيث بلغت قيمة الأوزان الانحدارية للعوامل الاستراتيجية عليها (53%).
  3. وبعد مناقشة النتائج خلصت الدراسة إلى وضع مجموعة من التوصيات أهمها:
  4. تعميق الوعي بدور العوامل الاستراتيجية في أداء إدارة المشاريع لاسيما (الخاصة) ومستوى أهمية دخولها ضمن معايير تقويم الأداء لمسير الاعمال من الجانب النفسى لغرض تحسين فاعليتها في إظهار حقيقة الأداء والإنجاز.
  5. تبني معايير مدخل “إدارة الجودة الشاملة” كاستراتيجية، انطلاقًا من تعميق الوعي بدور الجودة واهميتها لدخول منظمات الأعمال في معترك الأسواق الدولية.
  6. تستطيع  اى شركة للأبحاث والتطوير تطبيق نموذج الدراسة على مشاريعها الانشائية المنفذة والتي تتبنى جميعها البعد الاستراتيجي بالتخطيط من الجانب النفسى
  7. تتناول الدراسة حالة يمكن تطبيقها على أي مشروع يخطط له استراتيجيًا، فهو يحتاج إلى أن يحسّن فاعلية إجراءات التقويم من خلال  معايير الجودة الشاملة والتنافسية.

واختتمت الدكتورة مها فؤاد قائلة لايسعني سوي أن أتقدم بجزيل الشكر لكل من شارك في الحفل وشاركو في الوصول لهذا النجاح ، المناقشه والتقيم النهائي تأتي بعد أيام وأعوام من التعب وسهر الليالي، و شوط كبير من الكفاح والإصرار والصبر على تحقيق النجاح والبدء في الانتقال إلى الحياة العلميه العملية الجديدة ومحطة أساسية في حياة كل باحث، ومرحلة جديدة مليئة بالتميز العلمي  والتحديات والإخلاص في العمل الذي يؤدي الي التفرد بمراحل عليا من النجاح المهني والاجتماعي المشرق، وقد أعرب فريق العمل عن سعادتهم بالتعاون مع الباحثين للوصول لنجاحهم .

هنيئا لنا بكم أهل العلم والتنميه .

وإليكم رابط الفيديو:

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى