باحثي بناة المستقبل

باحثين اكاديمية بناة المستقبل الدولية في رحلة إلي ” برج القاهرة ” زهرة اللوتس المطلة علي نهر النيل

رحلة باحثين اكاديمية بناة المستقبل الدولية إلي ” برج القاهرة ”  زهرة اللوتس المطلة علي نهر النيل، من أهم معالم العاصمة المصرية، يقع على ضفاف النيل، في جزيرة الزمالك، قام بتصميمه المهندس العبقري نعوم شبيب على شكل زهرة اللوتس، وأستوحى فكرته من نقوش القدماء المصريين الموجودة فوق جدران المعابد، ليكون ثاني أعلى برج سياحي في العالم بعد برج إيفل، المطل على نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس.

والجدير بالذكر أنه أقيٌم حفل توقيع ومناقشة للكاتبة الدكتورة ” سناء عبدالرحيم” مؤلفة كتاب ” التنمية الذاتية علم وفن” وكتاب ” صدى الحركة وعبقرية التغيير”، داخل مكتبة القاهرة الكبري بالزمالك، وذلك اليوم الأحد 21 أغسطس ، فى تمام الساعة السادسة مساء.

وايضاً الجدير بالذكر أن اكاديمية بناة المستقبل الدولية منحت درجة الدكتوراة للباحثة ” سعيدة املاح” من المملكة المغربية بكلية العلوم الآنسانية تحت عنوان ” فاعلية برنامج إرشادي ديني للتخفيف من أعراض القلق لدى الأسرة المغربية “.

بالإضافة حصول باحث ” كمال شادي ” من المملكة المغربية علي درجة الدكتوراة بكلية إدارة الأعمال تحت عنوان ” دور صناع القرار في تهيئة الموارد البشرية و أثرها علي خطة التنمية المستدامة (دراسة مطبقة علي شركات القطاع الخاص بالوطن العربي ) “.

نبذة عن برج القاهرة :

يُعد البرج تحفة معمارية رائعة يصل ارتفاعه إلى 187 مترا، ويتكون من 16 طابقا، وهو أطول من الهرم الأكبر بحوالي 43 مترا، شارك في بنائه 500 عامل مصري، واستغرق بناؤه 5 سنوات، حتى افتتح عام 1961، بتكلفة وصلت إلى 6 ملايين جنيه.

أستخدم في بناء قاعدة البرج الجرانيت الأسواني الذي كان يستخدم في المعابد الفرعونية القديمة، وفي الطابق الرابع عشر يوجد مطعم دوار يدور حول نقطة ارتكاز تجعل رواده قادرون على رؤية القاهرة من جميع الزوايا، وفي الطابق الخامس عشر توجد كافتريا علوية، يمكن من خلالها أن يستمتع الزائر برؤية القاهرة من فوق أطول مبانيها.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى