علماء مصر (الطيور المهاجرة)

الكويتية “فاطمة القراشي” أفضل متحدث على مستوى العالم

نجحت مؤخراً الفتاة الكويتية “فاطمة منصور القراشي” في حصد لقب أفضل متحدث على مستوى العالم, وذلك عقب مشاركتها الناجحة في البطولة الدولية الخامسة لمناظرات المدارس والتى أقيمت بقطر, بمشاركة ٣٨٥ مشارك من ٤٠ دولة حول العالم . وتتمتع فاطمة القراشي بمواهب وقدرات متنوعة في الخطابة والإلقاء، ما مكَّنها من التفوق على كل المشاركين في المسابقة.

كما سبق وان حصلت “القراشي” على جائزة مؤسسة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عن فئة الطالب المتميز مطلع هذا العام.

وفى عام 2019 حصلت “القراشي” على المركز الأول في مسابقة الخرافي لحفظ القرآن الكريم, والمركز الأول في مسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة, والمركز الثالث في مسابقة الشعر العربي.

وفى عام 2018 مثلت فاطمة القراشي دولة الكويت فى معسكر الفضاء الصيفي بالولايات المتحدة, حيث تم اختيارها ضمن مجموعة من الطلبة من قبل مركز صباح الأحمد للمشاركة في الفضاء للمشاركة في هذا الحدث الهام بالولايات كما حصلت القرشي على المركز الأول في مسابقة أولمبياد اللغة الإنجليزية التى أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية.

فاطمة وقبله على جبين والدتها

وفى عام 2018 حصلت فاطمة القراشي على المركز الثاني على مستوى العالم العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو ،، وتم ترشيحها لتمثيل دولة الكويت بعد حصولها على المركز الأول على مستوى دولة الكويت. نتيجة اختبار لقواعد القراءة ويلي ذلك اختبارًا لقيمة متسابقة.

فاطمة القراشي أثناء تمثيل بلدها فى معسكر الفضاء الصيفي بالولايات المتحدة

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى