بيت العيلة

نقلاً عن اليوم السابع .. وزارة السياحة والآثار تطلق ملتقى الطب.. كم عدد الأعمال الفنية؟

نظمت الإدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بمكتب وزير السياحة والآثار، الملتقى الثالث لفنانى وزارة السياحة والآثار تحت عنوان “الطب والشفاء والدواء عبر العصور”، وذلك فى متحف المركبات الملكية ببولاق، وما نستعرضه عبر السطور المقبلة تفاصيل أكثر عن الملتقى.

س / لماذا تم اختيار الملتقى حول الطب والدواء؟

ج / فكرة الملتقى هذا العام وضعت تماشيا مع الظروف الراهنة التى يمر بها العالم، حتى يتم تشجع الفنانين المشاركين على تقديم أعمال فنية عن تاريخ الأمراض والطب فى مصر عبر العصور.

س / كم عدد الفنانين المشاركين بالمعرض؟

ج / يشارك فى هذا المعرض 31 فنانا بعدد 45 عملا فنيا، يتنوع بين أعمال تشكيلية وفوتوغرافية، ونحت، وتصميمات ملابس، بالإضافة إلى وجود جانب نوعى يضم الطب الشعبي، والتحنيط.

س / متى ينتهى المعرض؟

ج /  يستقبل المعرض الجمهور حتى 7 يناير 2021م ، خلال مواعيد العمل الرسمية للمتحف، كما سيراعى عرض جميع الأعمال المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعى ” الفيس بوك ” للوصول لأكبر شريحة مجتمعية، إلى جانب تطبيق كافة الضوابط الاحترازية والإجراءات الوقائية.

س / من ضيف شرف الملتقى هذا العام؟

ج / ضيف شرف الملتقى هذا العام أحمد نجيب السيد نائب المشرف على مدرسة الوعى الأثرى للمكفوفين بالمتحف المصرى، والذى يشارك بعمل تجميعى “اسمبلاج” عن جائحة كورونا ليخاطب من خلاله الجمهور من المبصرين والمكفوفين.

س / ماذا يهدف الملتقى؟

ج / يهدف إلى إلقاء الضوء على المبدعين من أبناء الوزارة وتشجيعهم على تقديم أعمال فنية مستلهمة من التراث والحضارة المصرية العظيمة.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى