عصير الكتب

نقلاً عن اليوم السابع .. استمرار معرض الفن الإسلامى وعرض أفلام ضمن كلاسيكيات السينما

يقام اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في عدد من المراكز الإبداعية، من بينها استمرار المعارض الفنية بمتحف الفن الإسلامى، لقاء مع الشاعرة فاطمة عكاشة، وعرض أفلام فى “كلاسيكيات السينما التسجيلية”

تنظم لجنة الشعر، بالمجلس الأعلى للثقافة، ضمن فعاليات برنامج كل يوم شاعر، لقاء مع الشاعرة فاطمة عكاشة من تونس، لتقرأ قصيدة شعرية بعنوان : “اتسالنى” يوم الأربعاء، فى تمام الساعة السادسة مساء.

ومن أشعارها نقرأ: مُدَّ لي فَيْئًا.. فظلِّي جمرةٌ.. قد أضرمتْ غصني.. وشبّتْ في ذؤاباتي شيبًا.. وغرابُ العمرِ قد وارى اصطباري.. حفنةَ الرّملِ التي أضحتْ كثيبًا.. كنتَ تلهو بانكساري.. كنتَ سوطًا في يدِ الشّوقِ.. وكنتَ الآهةَ الصّمّاءَ.. لم تشكَّ.. ولم تقصدْ طبيبًا.. كنتَ موتًا.. لم تكنْ يومًا حبيبًا.

“كلاسيكيات السينما التسجيلية”

يقدم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومى للسينما، “كلاسيكيات السينما التسجيلية” فى تمام الساعة السادسة مساء، بمقر المركز، وذلك ضمن خطة عروض المركز لهذا الشهر، مع إتباع وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها وزارة الصحة والسكان حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والعاملين بالمركز.

وتتضمن هذه الكلاسيكيات عرض أفلام “جيوش الشمس” للمخرج شادى عبدالسلام، و”طبيب فى الأرياف” للمخرج خيرى بشارة، وفيلم “أربعة أيام مجيدة” للمخرج صلاح التهامى.

“كنوز من رصاص”

استمرار فعاليات معرضين فنيين بعنوان “كنوز من رصاص”، بمتحف الفن الإسلامى، ومعرض “من باب الخلق لهليوبوليس”، بقصر البارون إمبان، بمناسبة الاحتفال بمرور 117 عام على افتتاح متحف الفن الإسلامى بباب الخلق.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى