الطاقة والحياة

نقلاً عن موقع أهل مصر .. “كاسيدي جولدشتاين”.. طفلة مخترعة في عمر 11 عامًا

يحب الأطفال الرسم باستخدام أقلام التلوين ، ولكن عندما تنقسم أدوات الكتابة الشهيرة هذه إلى قطع صغيرة أو عندما يتم استخدامها كثيرًا ، يتم تهالكها إلى أجزاء صغيرة جدًا ، قد يكون من الصعب استخدامها ، خاصة للأيدي الصغيرة، ومن هنا بدأت حكاية الطفلة كاسيدي جولدشتاين أحد الأطفال المخترعين، وهي التي دخلت عالم الأطفال العباقرة بعد اختراعها حامل الطباشير الملون.

فكرة الإختراع

واجهت في سن الحادية عشرة ، الطفلة كاسيدي جولدشتاين، وهي من سكارسديل ، نيويورك ، ولدت في عام 1988 ، مشكلة أزعجت الأطفال المبدعين لأجيال، حيث تم كسر الطباشير الخاصة بها وكانت القطع صغيرة جدًا بحيث لا يمكن التمسك بها ومع ذلك ، فقد فشلت في البحث عن مستلزمات الفنون والحرف حتى عثرت على أنبوب بلاستيكي مصمم للحفاظ على الورود طازجة أثناء الشحن، حسبما ذكر موقع جراند بيزنس سكولز.

كاسيدي جولدشتاين

كاسيدي جولدشتاين

بدأت قصة جولدشتاين عندما اضطلعت بمشروع كتابة باستخدام أقلام تلوين ، تم تعيينها من قبل مدرس عندما كانت تبلغ من العمر 11 عامًا فقط، لقد واجهت هذه المشكلة بالذات ، ولديها فكرة إبداعية حول كيفية إصلاحها، بالبحث في أدواتها الفنية والحرفية الشخصية ، عثرت على أنبوب بلاستيكي شفاف مصمم بالفعل لحمل أزهار الزينة، واستخدمت هذا الأنبوب لعقد قطع أقلام التلوين المكسورة لتسهيل رسمها. وهكذا ، ولد حامل الطباشير الملون.

الطريق إلى النجومية

دفعت جولدشتاين من قبل معلمها ووالديها لدفع الاختراع البسيط والبارع نحو التسويق، اتفقوا على أن الأداة ستكون مفيدة جدًا للأطفال الذين يتعلمون كيفية الرسم ، وستحمي أيديهم من الاتساخ ، وستطيل أيضًا عمر صندوق نموذجي من أقلام التلوين، وكانت الخطوة الأولى هي التقدم بطلب للحصول على براءة اختراع.

كاسيدي جولدشتاين

وسرعان ما أبرمت صفقة ترخيص مع شركة كانيون التي كفلت لها خمسة في المائة من رسوم البيع لكل قلم، راند إنترناشيونال، لا يجعلها حاملو قلم التلوين من السهل استخدام الطباشير المكسورة فحسب ، بل تساعد الأطفال أيضًا في صعوبات حركية دقيقة للاحتفاظ بالباستيل الشمعي.كاسيدي جولدشتاين

كاسيدي الآن

أصبح جولدشتاين عضوًا في مجلس إدارة المعرض الوطني للمخترعين الشباب في أمريكا ودخل جامعة سيراكيوز في 2005 كطالب في كلية الفنون المرئية والمسرحية. في عام 2006 ، حصلت على لقب “مخترع العام” من قبل مؤسسة تعليم مالكي الملكية الفكرية، وتم تقديم الجائزة في واشنطن العاصمة من قبل عضو الكونجرس جيم سنسنبرينر (R-WI) ورئيس مؤسسة IPO ، هاري جوينيل. كما فازت غولدشتاين أيضًا بجائزة “المرأة المبتكرة للابتكار الشبابي والقيادة” من مجلس كونيتيكت للتكنولوجيا ، وعرضت منتجها في برنامج “The Early Show” على قناة CBS.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى