مكتبة عالم التنمية

الباحث معتصم وداعه الله : القرارات السيئة لعدم مراجعة البيانات المحاسبية يؤدي الي الخسائر

تتشرف اكاديمية #بناة_المستقبل الدولية #FBIA بحضور الدكاترة والباحثيين وأصحاب العلم في  الملتقي الدولي الحادي عشر للتدريب والتنمية بتاريخ ( 7 سبتمبر2020 )،  لمناقشة الدراسة العلمية لباحث الماجستير ” معتصم محمد إبراهيم وداعه الله” سوداني مقيم بالمملكة العربية السعودية ،تخصص كلية إدارة الأعمال ( لجنة الإدارة التربوية  / البيئية/ المستشفيات / المحاسبة الإدارية ) ، تحت عنوان ” دور البيانات المحاسبية في إتخاذ القرارات الإدارية الحديثة دراسة مطبقة علي مجمع طبي خاص” .

ووجه الباحث كلمة شكر وتقدير لاكاديمية بناة المستقبل الدولية ” كل الشكر والتقدير للدكتوراه “مها فؤاد” ولطاقم أكاديمية بناة المستقبل الدولية المتميزة بسعة الصدر والطيبة والصبر جزاكم الله عنا كل خير، والشكر موصول لكل من بذل جهد مخلص من الباحثين خلال هذا العام  لقد كنتم متميزين بعطائكم شكراً من أعماق قلبي على جهدكم واهتمامكم المتواصل والذي بلا شك سيكون سببا في تفوقنا،

وتواجدي بالاكاديمية مع الاخوة الباحثين علي ارض الواقع في بلدي الثانيه مصر ووسط اهلي، كان لقاء في قمة الروعه واجواء مشحونه بالحب والعلم والطاقة الايجابية”.

 والجدير بالذكر تحدث الباحث عن دور البيانات المحاسبية في إتخاذ القرارات الإدارية الحديثة:

هدفت الدراسة الي تحديد توضيح دور البيانات المحاسبية في إتخاذ القرارات الإدارية الحديثة, في المجمع الطبي الخاص بالمملكه العربية السعودية.

ولتحقيق أهداف الدراسة والاجابة علي تساؤلاتها أعتمد الباحث في جمع البيانات المتعلقة بالموضوع من الادبيات والدراسات السابقة ذات الصلة, ومن خلالها تم الحصول علي البيانات الثانوية والتي شكلت الإطار النظري للدراسة, اما الاطار العلمي فقد اعتمد الباحث علي التقارير المالية والمحاسبية التي اخذت من قسم الحسابات التابع للمجمع الطبي محل الدراسة, وقام الباحث بتحليلها واختبار فرضيات الدراسة.

وقد لخصت الدراسة الي مجموعة نتائج منها:

للبيانات المحاسبية دور هام جداً عند عند اتخاذ القرارات الإدارية الحديثة في المجمع الطبي

يوجد اعتماد كبير علي القوائم المالية والمحاسبية في الحصول على البيانات والمعلومات التي تمكن الادارة من اتخاذ القرارات الاإدارية الحديثة.

– يلتزم قسم الحاسبات بالمجمع الطبي بأعطاء الادارة قوائم مالية مفصلة وواضحة لاستخدامها في اتخاذ    القرارات الادارية الحديثة والمناسبة.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى