فعاليات ومؤتمرات دولية

الباحث محمد أعنان : تصويب افكارنا وعقولنا بأشياء ايجابية وندين بالفضل لهذه الاكاديمية ابوابها مشرعة ومفتوحة للجميع من دول العالم

تشرفت اكاديمية #بناة_المستقبل الدولية #FBIA بحضور الدكاترة والباحثيين وأصحاب العلم في الملتقي الدولي الحادي عشر للتدريب والتنمية بتاريخ ( 5 سبتمبر2020 )،  لمناقشة الدراسة العلمية لباحث الماجستير “محمد أعنان” من المملكة المغربية بكلية إدارة الأعمال (لجنة إدارة الأعمال /إدارة المشروعات) ، تحت عنوان ” دور الآلآت والمعدات الفلاحية وتأثيرها على القطاع الفلاحي والزراعي ” .

ووجه الباحث كلمة شكر وتقدير للدكتورة مها فؤاد ” لا تسعفني كلماتي فأمدحك ولا يستيقظ عقلي من غيبته لأشكرك فمقامك محفظٌ بعلمك وقدرك محفوفٌ في صدورنا بتواضعك، لطالما اجتهدتي لغرس في قلوبنا وعقولنا العلم النافع، فدورك العظيم في بناء المجتمع لا يمكن لأحد أن ينكره مهما كان”.

تحدث الباحث عن دور الآلات والمعدات الفلاحية وتأثيرها على القطاع الفلاحي والزراعي:

يعتبر القطاع الفلاحي المسئول الأول عن تحقيق الأمن الغذائي  في معظم دول العالم، ومنها دول الوطن العربي. فهو يعزز من اقتصاد غالبية البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث إن معظم البلدان في تلك المنطقة تعتمد بشكل كبير على الزراعة وخاصة تلك الموجودة بالقرب من البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت الدراسة على قدرة الآلة والتجهيزات الفلاحية على رفع معدل الإنتاج الزراعي وزيادة المساحات المزروعة مع تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية من قبل الفلاحين وأصحاب المزارع، حيث يقاس تطور أي بلد زراعيا بنسبة استخدام المكننة (الآلات والمعدات) فيه، وتطور أي عملية زراعية في إنتاج محصول معين بنسبة استخدام المكننة في إنتاجه. ولقد تمثل هذا في الدراسة الميدانية التي قمنا بها في منطقة فجيج، حيث أكدت الدراسة على ضرورة استخدام الآلات والمعدات الزراعية.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى