بناة المستقبل والتنمية

الشرقية خالية من «فيروس سى» ندوة بمركز النيل للإعلام بديرب نجم

اقامت الهيئة العامة للاستعلامات بمركز النيل للاعلام بالشرقية حمله بعنوان  «الشرقية خالية من فيرس سى »بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وجمعية تنمية المجتمع بالصويني  وذلك تحت رعاية محافظ الشرقية الدكتور  «رضا عبد السلام »

وبحضور  استاذ الباطنة والكبد  بمستشفى الاحرار الدكتور « ايمن زكى» معاون وكيل مديرية الشباب والرياضة بالشرقية والدكتور «ايمن عبد المقصود»  مدير ادارة الشباب والرياضة بديرب نجم «حسن غيط» ممثلا عن رئيس مجلس مدينة ديرب نجم «السيد عبد الظاهر »  جمال عبد السميع ” مدير جمعية تنمية المجتمع بالصويني  المسئول الاعلامى لحملة الشرقية خالية من فيرس سى «شرين ابو سمرة»  .

وتحدث  الدكتور « ايمن زكى»  عن وظائف الكبد وكيفية الاصابه بمرض سى وكيفية الوقايه منه من خلال عدم انتقال العدوة للمريض .
وقال الدكتور « أيمن ذكى» أن مجهودات وحدة الفيروسات الكبديه بمستشفي اﻻحرار بدأت في أكتوبر 2014 ليتفاجأ القائمين عليها بتسجيل عدد 80000 حاله مصابهو كما استقبلت 350 مواطن يجري تحاليل لأول مرة .
وسيبدأ العلاج بدواء جديد عباره عن أقراص بديله للحقن بداية من 2016 و استمع الدكتور أيمن ذكى “لأسئلة واستفسارات الجمهور جميعا واجابهم وشرح لهم كيف يسجلون علي اﻻنترنت ليتمكنوا من الحصول علي العلاج .
واكد «زكى»  ان ليس كل مصابى الكبد مصاب بفيرس سى ، وهناك العديد من الفيروسات الاخرى ولابد من توعيه الناس من اجل التخلص من هذا الفيرس نهائيا .

وقالت المسئول الاعلامى للحملة «شرين ابو سمرة»  ان هدف الحملة هو القضاء نهائيا على فيرس «سى» وان تكون الشرقية خاليه من هذا الفيرس ، وسوف نقوم بالعديد من الجوالات فى جميع قرى ومدن الشرقية من اجل توعيه الاهالى والقضاء على الفيرس .

وأضافت د. “مها فؤاد” أنه من اهداف التوعية الصحية : رفع الوعي الصحي لدى افراد المجتمع مع التركيز على انماط الحياة الصحية.
تعزيز اهمية دور الفرد في الوقاية لنفسه من الامراض ومن اجل تحقيق هذه الاهداف عملت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية على استقطاب الكوادر المؤهلة والمتخصصة في مجال التوعية الصحية وكان لي الشرف في اختياري رئيسة متطوعة لقسم التوعية الصحية بالمؤسسة من يناير العام الماضي 2007م.
وحيث انه لكل عمل ناجح رؤية مستقبلية ورسالة فان رسالتنا هي ان يكون مجتمعنا واعيا ومثقفا ومشاركا فعالا متبيناً سلوكيات صحية سليمة وخال من الامراض.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى