إبداع وتنميةالاخبارالطاقة والحياةمنوعات

G42 وكوالكوم تكنولوجيز يعلنان عن شراكة استراتيجية لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي عالية الأداء….

بقلم: عبدالرحمن الكردوسي مسؤول الإعلام العلمي

تم الإعلان مؤخرًا عن توقيع شراكة استراتيجية بين G42 وشركة كوالكوم تكنولوجيز، بهدف تقديم حلول الذكاء الاصطناعي السحابي عالية الأداء ومنخفضة الطاقة إلى السوق، تهدف هذه الشراكة إلى استخدام منصة Condor AI التابعة لشركة Core42 في تقديم حلول كوالكوم للعملاء الذين يعملون في مجال الذكاء الاصطناعي.

تسعى G42، وهي مجموعة شركات تكنولوجيا رائدة في دولة الإمارات، إلى تعزيز إمكاناتها في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال هذه الشراكة، ستوفر حلول كوالكوم الاستدلال بالذكاء الاصطناعي كفاءة عالية في استخدام الطاقة وقابلية نقل ممتازة ومرونة وأداء متفوق، مما يوفر فوائد مهمة للعملاء الذين يعملون على تشغيل أحمال أعمال مكثفة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تعتبر منصة Condor AI التابعة لشركة Core42 منصة حوسبة سحابية متقدمة توفر بنية تحتية محسنة للذكاء الاصطناعي. ستقدم هذه المنصة مجموعة متنوعة من حلول مقدمي خدمات الذكاء الاصطناعي الرائدين في السوق، بما في ذلك مسرعات الذكاء الاصطناعي Qualcomm Cloud AI 100 Ultra، ستوفر هذه المسرعات أداءً استدلالًا متميزًا وكفاءة تكلفة لا مثيل لها.

تعد تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة المدمجة في منصة Condor AI فرصًا جديدة لتحسين الأداء وتحويل الصناعات المختلفة، من خلال استخدام تقنيات مثل الانعدام في التنظيم والعينات التكهنية والشبكات العصبية المتخصصة، يمكن للمنصة تحقيق زيادة تصل إلى 10 أضعاف في الرموز المميزة لكل دولار.

في تصريحه بشأن الشراكة، أعرب كيريل إفتيموف، مدير التكنولوجيا لمجموعة G42 والرئيس التنفيذي لشركة Core42، عن سعادته بالتعاون مع قادة التكنولوجيا العالميين لاستكشاف آفاق جديدة وإعادة تعريف إمكانات التكنولوجيا، مما يخلق فرصًا تحويلية للشركاء والعملاء والمجتمع بأكمله، وأشار إلى أن استخدام مسرعات Qualcomm Cloud AI 100 Ultra سيوفر وصولًا فريدًا إلى أداء الذكاء الاصطناعي بتكلفة مناسبة مقارنة بالتكلفة الحالية.

من جانبه، أعرب ناكول دوجال، المدير العام لمجموعة السيارات والصناعة والسحابة في شركة كوالكوم تكنولوجيز، عن أهمية هذا الحل التكنولوجي الذي يوفر وصولًا عالميًا إلى منصة معدلة للاستدلال الفعال بالذكاء الاصطناعي على نطاق السحابة، كما أشار إلى أن هذه الشراكة ستوفر تقنيات ذكاء اصطناعي عالية الأداء يمكن نشرها بسهولة وبتكلفة تسمح لجميع العملاء بالاستفادة من أحدث ابتكارات النماذج.

وتعتبر منصة Condor AI من Core42 حلًا محسنًا للإنتاج في السحابة الخاصة والعامة، مما يتيح القدرة على استيعاب أي نموذج مدرب ونشره للإنتاج، تهدف هذه المنصة إلى تمكين الشركات والمؤسسات من الاستفادة الكاملة من قدرات الذكاء الاصطناعي وتحقيق التحول الرقمي.

بهذه الشراكة بين G42 وكوالكوم تكنولوجيز، يتوقع أن يشهد قطاع الذكاء الاصطناعي في الإمارات والمنطقة تقدمًا كبيرًا في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي عالية الأداء ومنخفضة الطاقة في مجالات متنوعة مثل الصناعة والسيارات والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وغيرها، مما يعزز التنافسية ويسهم في التطور الاقتصادي والابتكار في المنطقة.

تم نشر هذا المحتوي ب جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى