نساء رائدات

أد. هيام لطفي : ضمن قائمة جامعة “ستانفورد” لأفضل 2% من علماء العالم



د. هيام، أستاذ الصيدلة بجامعة القاهرة وجامعة المستقبل في مصر. حصلت على درجة الماجستير في الكيمياء التحليلية من جامعة القاهرة عام 1993، ودكتوراه في الكيمياء التحليلية من نفس الجامعة عام 1997.

ركزت رسائل بحثها على تطوير طرق جديدة في تحليل الأدوية والغذاء. وهي لديها أكثر من ٢٥ بحث منشور يُستشهد بها في المراجع العلمية المختلفة. شاركت في تأليف 145 منشورًات دوليًة. كما كتبت عددًا من الفصول في كتب في مجال الكيمياء التحليلية. ولديها العديد من الأوراق البحثية التعاونية مع كلية الصيدلة في كندا وتركيا وسوريا وكذلك مع شركات الأدوية ومركز البحوث الزراعية في مصر.

Dr. Hayam M. Lotfy a Pharmacy Professor at Cairo University and Future University in Egypt. She received her master degree in analytical chemistry from University of Cairo, Egypt in 1993 and PhD in analytical chemistry from the same university in 1997.

Her publication focused on development of novel methods in drug and food analysis. The author has an h-index of 25, co-authored 145 international publications receiving 2096 citations. She has also written number of chapters in books in the area of analytical chemistry. She has many cooperative research papers with the Faculty of Pharmacy in Canada, Turkey and Syria as well as with drug companies and agricultural research center in Egypt.

شاركت في أكثر من 50 مؤتمرًا محليًا ودوليًا، في المملكة المتحدة وتركيا وفرنسا وإسبانيا. تعمل كمراجعة في أكثر من 40 مجلة دولية وفي هيئة التحرير للعديد منها. وهي تشرف على العديد من الأبحاث ورسائل الماجستير والدكتوراه، ونال العديد من الطلبة هذه الدرجات العلمية تحت اشرافها.

د. هيام لطفي إختارتها جامعة ستانفورد ضمن قائمتها لأفضل 2% من علماء العالم للعام (2020-2021). كما تم اختيارها من بين أفضل 20 باحثًا في النشر العلمي الدولية، كلية الصيدلة، جامعة القاهرة 2015. حصلت على جائزة النشر العلمي الدولي – جامعة القاهرة (2007-2021) وامتياز في البحث – جامعة المستقبل 2016.

د. هيام لطفي متزوجة وله ولدان.

She has participated in more than 50 national and international conferences. Countries included are Egypt, London, Turkey, France and Spain. She is a reviewer in more than 40 international journals and in the editorial board of many of them. Number of scholars has completed research and many more are pursuing the same under her supervision.

She is among Stanford’s World’s Top 2% Researchers, Stanford University (2020-2021). She had also been selected among the top 20 researchers in international scientific publishing, Faculty of Pharmacy, Cairo University 2015. She was awarded in International scientific publishing – Cairo University (2007-2021) and Outstanding in research -Future University 2016.

Dr. Lotfy is married and has two sons.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى