تعليم وتدريب

كيف اختار مهنتي

لكل منا بعض نقاط القوة وبعض نقاط الضعف. كيف تختار مهنتك هدف لمعرفة ما تجيده حقًا. هل تجيد سرد القصص للأطفال ، هل تحب تعليم الطلاب. يجب أن يكون هناك شيء تشعر بشغف تجاهه وجيد القيام به. أنت بحاجة إلى معرفة ما هي هذه المهارات ونقاط القوة. قم بإنشاء قائمة بالمهارات التي لديك ، ثم اختر أقوى المهارات من تلك القائمة. استشر أصدقائك أو عائلتك لفتح منظور خارجي. إذا لعبت وفقًا لنقاط قوتك ، فستستمتع بمهنة رائعة.

معايير اختيار المهنة

إذا لم يتم تعريف المهنة بشكل صحيح ، فغالباً ما يختار الناس المهنة الخطأ ، ويجدون أن جهودهم في مكان العمل لا تطابق قيمهم الحقيقية. يمكن أن يؤدي هذا إلى الارتباك والاستياء وفقدان الإنتاجية. أيضًا ، يحب أصحاب العمل رؤية قيم عمل معينة في الموظفين ولا يوظفون أشخاصًا لا يظهرون قيمهم الحقيقية في العمل. هذا للمساعدة في تجنب هذه المشاكل. تساعد القيم المهنية الناس على الكشف عن قيمهم الحقيقية واستخدامها لاتخاذ خيارات مهنية أفضل. يمكن أن يساعدك إجراء اختبار قيم العمل في تحديد قيمك المهنية والعملية.تشمل قيم الأعمال المواهب والدوافع والقيم والمواقف التي توفر الاستقرار والتوجيه. للوظيفة التي اخترتها. قيمة العمل هي المحرك أو المحرك لعملك. قيمة المرساة المهنية هي أيضًا أحد مكونات مفهومك الذاتي الذي لن تتخلى عنه ، حتى عندما تواجه خيارات صعبة.

كيف تختار عملك

ضع خطة: كن منظمًا واستراتيجيًا في بحثك عن معايير اختيار المهنة. فكر في تجربتك ، وما الذي تبحث عنه ، والشركات التي تريد العمل فيها. استمر في تضييق نطاقها وتتبع كل شيء. بهذه الطريقة ، عندما يتصل موظفو التوظيف ، ستكون جميع المعلومات في متناول يدك.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي: وسائل التواصل الاجتماعي واحدة. من أهم الأدوات في مجال التوظيف في العصر الحالي. يمكنك استخدامه للبحث عن الوظائف والشبكات ومجالات البحث التي تهمك من أجل فهم سوق العمل بشكل أفضل.

من المهم أن تقدم أفضل ما لديك في عالم وسائل التواصل الاجتماعي: تأكد من أن ملفات تعريف حساب الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وما تشاركه يعكس نوع الشخص الذي تعتقد أن صاحب العمل المستقبلي يرغب في تعيينه.

تعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول الحصول على وظيفة الأحلام. قم بتنزيل الدليل النهائي للحصول على وظيفة.انظر وتصفح الإنترنت: التواصل الجسدي والشفهي هما من أكثر الطرق فعالية للتعرف على فرص العمل.

العمل . لديك فرصة أفضل للحصول على الوظيفة التي تريدها إذا كان لديك الشخص المناسب في المكان المناسب. لذا ، انضم إلى المجموعات المهتمة بمهاراتك ، وتواصل مع شبكاتك ، وابدأ في إعداد العديد من الأعمال التي تدعم وتقوي شغفك.اكتب سيرة ذاتية. مثالي: ستحصل على سيرتك الذاتية في 8 ثوانٍ من خلال قوالب السيرة الذاتية عبر الإنترنت.

من المهم أن تبقي سيرتك الذاتية قصيرة وفي صلب الموضوع. قم بتحميلها بكلمات رئيسية متعلقة بتجربتك وقم بإعداد بياناتك حتى تتمكن أنظمة تتبع المتقدمين (ATS) من دفع سيرتك الذاتية إلى المقدمة. يتضمن ذلك تخصيص كل سيرة ذاتية لكل وظيفة تتقدم لها.

اكتب خطاب تغطية جذاب: استخدم خطاب الغلاف الخاص بك بشكل جذاب لتمييزك عن المنافسة. هذا هو الوقت المناسب للسماح لمهاراتك الكتابية بالتألق والدخول في تفاصيل ما يجعلك أفضل مرشح للوظيفة.

يتيح لك خطاب الغلاف الغوص في التفاصيل التي لا يمكنك تضمينها في سيرتك الذاتية.عند اختيار المقابلة: إذا كنت مستعدًا تمامًا للمقابلة ، فستظهر ثقتك بنفسك. جهز نفسك وارتدي ملابس رائعة وحدد قائمة الأسئلة التي تريد الإجابة عليها.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى