باحثي بناة المستقبل

تهنئة قلبية من اكاديمية بناة المستقبل للباحثة “مينة شكري” لتعينها رئيسة المنتدى المغربي لمناصرة الحقوق النساء ذوات الإعاقة

تتوجه بخالص التهاني الدكتورة “مها فؤاد” أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني ورئيسة جريدة عالم التنمية وأكاديمية بناة المستقبل الدولية للباحثة “مينة شكري” لتعينها رئيسة المنتدى المغربي لمناصرة الحقوق النساء ذوات الإعاقة.

والجدير بالذكر أن اكاديمية بناة المستقبل الدولية منحت درجة الماجستير للباحثة ” مينة شكري ” تخصص كلية الآداب (  لجنة الإعلام  / التربية الخاصة  / علم النفس ) ، تحت عنوان ” تنمية القدرات النفسية للأمهات الأطفال  ذوي الإعاقة دراسة مطبقة علي  المجتمع المغربي”.

ومن جانبها أوضحت الباحثة “مينة شكري” اخترت عمل الماجستير في موضوع التنمية البشرية لأنه مجال عملي ودائماً في احتكاك مع الأمهات والاطفال ذوي الإعاقة، وهناك عامل مهم ودور فعال للأسرة في التعامل مع الاطفال ذوي الإعاقة وهم يعانون وبالأخص الأم.

 وأكملت موضحة مدي سعادتها بالتعامل مع اكاديمية بناة المستقبل الدولية وانها تنتظر لقائهم كل فترة علي مدار الشهور والسنين، وأضافت قائلة “انا كنت ميتة والاكاديمية قامت بأحيائي من جديد” فجزيل الشكر والفضل للاكاديمية،  فكان الطريق صعب جداً بمفردي ولكن الدكتورة مها فؤاد التي اخذت بيدي وارجعتني للحياة مرة اخري.

حيث يهدف المنتدى المغربي لمناصرة الحقوق النساء ذوات الإعاقة، ان النساء ذوات الإعاقة جزء أساسي لا يتجزأ من حركة الإعاقة، ولابد من وعي هذه الحقيقة والعمل على معالجتها من خلال إقرار حقوق أفراد هذه الفئة وتأمينها وتكريسها وتفعيل دور النساء ذوات الإعاقة الإيجابي في المجتمع. كما يفترض علينا أن نرعاها ونسهر على تنفيذها ، من أن تأخذ بالتأثير إيجابياً في تأمين حقوق أفراد هذه الفئة بوتيرة متسارعة في وقت غير بعيد.

والهدف من المنتدي المغربي هو السعي لإظهار خصوصية قضية المرأة من ذوي الاعاقة والدفع باتجاه تأكيد المشاركة الفعلية للمرأة من ذوات الاعاقة في صناعة القرار داخل المنظمة وكذلك لتأكيبد مسؤولية حركة حقوق المرأة العربية عن حقوق وقضايا المرأة من ذوات الاعاقة.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى