منوعات

نقلاً عن موقع شمالي .. يوم دراسي حول “التسيير الإداري والمالي وتدبير مشاريع التعاونيات الناشئة” بطنجة

نظمت التعاونية الشمالية “مناحل ماروك” تحت إشراف مندوبية مكتب التنمية و التعاون لجهة طنجة تطوان يوما دراسيا حول التسيير الإداري والمالي وتدبير مشاريع التعاونيات الناشئة لفائدة رؤساء و أعضاء المجالس الإدارية و المسيرين للتعاونيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمقر مكتب التنمية و التعاون يومه الخميس 16 أكتوبر 2020، جيث أشرف الأستاذ “جمال نواس”، المندوب الجهوي لمكتب التنمية و التعاون بطنجة تطوان، و بعض أطر مكتب التنمية و التعاون، على تأطير اليوم الدراسي.

وأشرف على هذا اللقاء كل من المهندس “محمد عمي” عن المصلحة الإدارية و المالية و الدراسات لضيعة الأوائل و “لحمام ابراهيم” رئيس مجلس إدارة تعاونية “ماكسيما كوب” وبوقيوع فاطمة الزهراء مسيرة تعاونية “الرفعة كوب”.

و أكد المندوب الجهوي لمكتب التنمية و التعاون، على ضرورة الانفتاح على مصالح المكتب للاستفادة من برامج الدعم و المواكبة لأجل ضمان السير العادي و المهني للتعاونيات و تحقيق الأهداف السوسيو اقتصادية و من ثم  تحقيق الاندماج الفعلي في مسار الاقتصاد التضامني و الاجتماعي.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه لأول مرة يلاحظ الانسجام و الرغبة لتعاونيات شابة ترغب في الاتحاد و تأسيس مشروع تضامني بالجهة، مؤكدا أن إدارته عازمة على التنسيق مع كافة الفاعلين بالمنطقة للرقي بمشروع تضامني بالجهة سيفصح عن تفاصيله في الأيام القريبة.

وحضر رؤساء و أعضاء من تعاونيات الفلاحية أخرى من بينهم تعاونية “حلزون طنخير” ، تعاونية “ناتورا دي نور”، وتعاونية “غولالة دي نور”، و تعاونية  “اكنوبال ماروك”.

كما تابع اليوم الدراسي عبر وسائل البت عن بعد، كل من الممثل التجاري لضيعة الأوائل مصطفى البقالي بالديار الأوروبية و فاعلين اقتصاديين و آخرين من كافة التراب الوطني.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 10 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى