فعاليات ومؤتمرات دولية

الباحثة رانيا فاروق : المشاعر الايجابية ترفع المناعة الخاصة بالانسان و لايوجد شئ صعب بالتدريب

تشرفت اكاديمية #بناة_المستقبل الدولية #FBIA بحضور الدكاترة والباحثيين وأصحاب العلم في الملتقي الدولي الحادي عشر للتدريب والتنمية بتاريخ ( 5 سبتمبر2020 )،  لمناقشة الدراسة العلمية لباحثة الماجستير “ رانيا فاروق محمد فؤاد عفت” من جمهورية مصر العربية بكلية العلوم الإنسانية (لجنة التنمية البشرية /   الذاتية ) ، تحت عنوان “المشاعر الإيجابية والسلبية وأثرها علي صحة الإنسان ” .

ووجهت الباحثة كلمة شكر وتقدير ” أجواء المناقشة هايلة، استفدت كثيرا من توجيهات وتوصيات الدكتورة مها، وبالفعل تم تدريبنا علي ارض الواقع للتخلص من التوتر والقلق وتصحيح الأخطاء وكان دعم الدكتورة مها عالي جداً ولها الفضل في ذلك، فبدون  دعمكم وتشجيعكم لم أكن أستطيع الوصولي لمكاني هذا اليوم وحصولي علي درجة الماجستير، هذه الرحلة مع اكاديمية بناة المستقبل غيرت حياتي بكل المقاييس، وفي النهاية لكم مني خالص التحيات والحب “.

والجدير بالذكر هذا البحث يتمحور حول الحديث عن الطاقه الايجابية و السلبيه و تأثيرها على الفرد و المجتمع حيث يمر الإنسان خلال سنين حياته في أوقات تسبب له مشاعر مختلفة، كالحب والكراهية والحقد والتسامح و الحماس والتخاذل والضعف والقوة والخيانة والإخلاص والتفكير العميق والتسرع، فتنوع هذه الصفات ناتج من تنوع ما يتعرض له الإنسان من مواقف. ولكن الإنسان الناجح هو بالقطع من يستطيع تجاوز المشاكل التي تعترضه، فهو بذلك يطمح للأفضل في حياته. فالسلبية التي تجتاح الإنسان ستؤثر وتنعكس بكل ما هو سئ على حياته وعلى حياة محيطه. الطاقة السلبية هي المظاهر السلبية وما يرافقها من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية وغيرها والتي تؤثر سلباً على حياة الشخص.

و يقوم البحث على ايجاد حلول جذرية لمشاكل الطاقه السلبية و البحث بها و تقديم طرق علاجها بشكل صحيح.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى