منوعات

“العلاقات المصرية السعودية” في حوار تليفزيوني مع الدكتورة “آمنة بنت أرشد”

تحاورت الدكتورة “آمنة بنت أرشد” آستاذ مشارك أصول التربية ورئيس قسم في جامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية في ظهور تليفزيوني علي قناة “النيل الثقافية” مع الإعلامية “ريهام عبدالله” ببرنامج “بكل اللغات” وحديثهم عن “العلاقات المصرية السعودية، والجدير بالذكر أن الدكتورة “آمنة بنت أرشد” حصلت علي درجة الدكتوراة المهنية من اكاديمية بناة المستقبل الدولية.

وتطرقت الدكتورة “آمنة” إلي الكثير من قضايا اصول التربية وكيفية التعمل مع الناشئيين ورياض الأطفال، وقالت إنّ أصول التربية من فروع العلوم الإنسانية التي تدرس وتبحث في الإنسان وعلاقته بالبيئة الخارجية، ويقصد بها العلم المهتم في دراسة الأسس والأصول التي يبني عليها التطبيق التربوي السليم، وأيضاً يقصد بها الأسس، والقواعد، والنظريات، والمبادئ، والافتراضات، والمسلمات، والحقائق التي يقوم عليها أي نظام تربوي، كما تعد منيعاً وجذراً ينبثق منها النظريات والأفكار والممارسات التربوية..

وأكملت حديثها عن “تعليم الأطفال” بعض المستجدات الحديثة ولو بصورة مبسطة حتى يستطيعوا الإلمام بهذه الأمور مما ينمى من قدراتهم الذهنية .

• تعليمهم بعض برامج الرسم السهلة مثل : فوتو درو .. والطلب منهم عمل بعض الأمور التي تنفعهم أو تنفع من حولهم .
• تعليمهم بعض البرامج المفيدة مثل Word وتركهم يعملون بعض الرسائل لأقاربهم (الأم .. الجدة .. إلخ ) أو يكتبون بعض الكلمات النافعة .
• تدريبهم على استخدام الماسحة الضوئية وتعليمهم كيف ينقلون الصور والرسومات إلى الحاسب الآلي
• الاستفادة من بعض أقراص الـ CD الخاصة بالقرآن الكريم والتي فيها امكانية القراء والتحفيظ .. فعن طريق هذه الأقراص يتم تحفيظهم بعض السور .

• هناك بعض الأفلام الكرتون .
• هناك ألعاب كثيرة ومسابقات توزع كبرامج بالحاسب الآلي .
• هناك مواقع خاصة بالأطفال بالانترنت.

وإليكم رابط الفيديو:

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى