نساء رائدات

نقلاً عن موقع غير .. إليسا فريحة سيدة أعمال ناجحة تعمل على دعم المرأة الواثقة

نشأت إليسا فريحة في باريس حيث درست هناك إلى جانب بعض الدورات التخصصية في إسبانيا بمدريد وركزت على الاتصالات الدولية والاتصالات السياسية والتسويق الحديث. ثم تخرّجت بامتياز في الجامعة الأميركية في باريس بمجال العلاقات العامة والتسويق.

تُعدّ إليسا فريحة نفسها محظوظة جداً بعائلتها، خاصّة أنّها تحظى بالدعم الكامل من والدها الأستاذ بسام فريحة الرئيس التنفيذي لـ”دار الصياد” العريقة منذ 1943 والدبلوماسي المخضرم وصاحب الأيادي البيضاء في الكثير من أهم المشاريع الناجحة والمتميزة والخيرية الإنسانية عن طريق مؤسسة سعيد وحسيبة فريحة وأولادهما للأعمال الإنسانية. وتقول إنها ابنة أبيها في الدبلوماسية والنجاح والإبداع في مجالات الحياة والأعمال.

تقول إليسا إن تأسيس شركة “ومينا” للاستثمار كان بهدف تقديم الدعم لمشاريع النساء في المنطقة. وهي تتطلع لترى الشركة مكتفية ذاتياً ومنطلقة في التوسع بمختلف دول العالم، وأن تعمل على دعم المرأة الطموحة والقادرة على العمل جنباً إلى جنب مع نظرائها من الرجال في مجال التمويل والاستثمار، وأن تأخذ على محمل الجدّ الاعتماد على نفسها وعلى قوتها الذاتيّة في مسيرتها نحو تحقيق أهدافها في الحياة، والعمل على زيادة الوعي وتعزيز المبادرات المتعلقة بعمل المرأة ودعم اتخاذ الإجراءات الضرورية لتفعيل دور المرأة في كافة المجالات وتقديم الخدمات التي تلبّي حاجة المرأة بهدف تفعيل دورها في مجال الاستثمار والتمويل ونجاح الأعمال.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى