بناة المستقبل والتنمية

ختام فعاليات رايز اب 2016 Rise Up

 
9d5f30f7-d208-48d8-aefd-31cce8464be5
إنتهت فعاليات أحد أهم الأحداث في مصر و الشرق الأوسط في مجال ريادة الأعمال و هو مؤتمر رايز اب Rise Up للعام 2016 . فبعد ثلاثة أيام من ورش العمل و المسابقات و جلسات التوجيه إنتهي رايز اب 2016 Rise Up .
و الملاحظ في هذا العام هو كثرة عدد المشاركين و المهتمين حيث أن هناك حضور ملحوظ لمصريين من محافظات مختلفة ، و كذلك الأجانب . كما كان هناك كم أكبر و أكثر للمشاريع العارضه بالمعرض . و يكفي ان نقول لزوارنا أنه من شدة المنافسة في جودة المشاريع العارضة لم يتسني لنا المشاركة في تقييم أي المشروع يستحق الفوز بجائزة الألف دولار أمريكي و المقدمة من رايز اب لأفضل مشروع فجميع الأفكار رائعة و تستحق جائزة. و قد فاز بجائزة أفضل مشروع في رايز اب لهذا العام مبادرة ” حلم ” .

وفي حين تواجدت عالم التنمية برعاية أكاديمية بناة المستقبل الدولية ورئاسة أم المدربين العرب الدكتورة مها فؤاد مطورة الفكر الإنساني في فعاليات رايز أب أكدت الدكتورة مها فؤاد علي ثلاث مفاهيم رئيسية يتم تحقيقها من خلال ريادة الأعمال وهي:

1- الإبداع: فهو من أهم أسباب نجاح المشروع ويعتبر أساسه، فهو الذي يكسبه التميز ويمهد طريقه للنجاح. ويقوم الإبداع على الابتكار وخلق الأفكار الجديدة والتغيير والتجربة.
2- المشاريع الجديدة: وهي بدورها تساهم في تنمية وتطوير ورفع الاقتصاد المحلي من خلال المكاسب المباشرة التي يحققها صاحب المشروع والمكاسب غير المباشرة التي تتحقق في الاقتصاد المحلي، لذا فإن المشاريع الجديدة هي من أهم المحاور التي يعتمد مفهوم الريادة عليها.
3- توفير فرص العمل: يعد توفير فرص العمل وتأمين مصادر الرزق من المساهمات المباشرة التي تحققها ريادة الأعمال حيث تؤدي إلى التقليل من الهموم والعبء الملقى على الأفراد الباحثين عن عمل.
فيما أشادت الدكتورة مها فؤاد بالفعاليات وورش العمل والمحاضرات والأفكار التي تم عرضها خلال المؤتمر والتنظيم الجيد من القائمين علي الفاعلية.
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسةأم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى