مكتبة عالم التنمية

تحميل كتاب:ادارة المبيعات – لـ محمود جاسم وردينة عثمان

كتاب:ادارة المبيعات – لـ محمود جاسم وردينة عثمان
7837428983243243
إن إحدى ركائز النجاح والتفوق لأي منظمة أعمال يتحدد من خلال قدرتها على إدارة مبيعاتها بشكل علمي وكفؤ وذلك من خلال القيام بتنفيذ المهام والأنشطة التي تضطلع بها هذه الإدارة بأداء عالي وصولا إلى تحقيق أهداف المنظمة.
في الوقت الراهن نتيجة للتطورات الهائلة بوسائل البيع والاتصالات والتقنيات الحديثة المستخدمة في ذلك، أضاف عبء جديد تتحمله إدارة المبيعات من أجل النهوض بواقع مبيعاتها, لذلك أصبح دور إدارة المبيعات يأخذ أبعاداً إستراتيجية من التخطيط إلى التنفيذ مرورا بالعديد من الأنشطة الأخرى المكملة.
إن الدور المهم الذي تلعبه إدارة المبيعات وتأثيرات هذا الدور على مختلف أنشطة المنظمة (الإنتاجية, التسويقية, المالية…وغيرها) الأمر الذي جعل هذه الإدارة تحتل مواقع متميزة ضمن اهتمامات الإدارة العليا للمنظمة.
إن السبب الذي يكمن وراء هذا الاهتمام يعود لكون المبيعات تمثل المصدر الرئيس للإيرادات التي تمول كافة أنشطة المنظمة والتي على ضوئها يتم تحديد الميزانية العامة للمنظمة. إن إعداد هذه الميزانية يعتمد بالأساس على الإيرادات المتوقع الحصول عليها في الفترة القادمة, ولما كان أساس هذه الإيرادات هي تقديرات لحجم وقيم المبيعات وهذا يعني بأن مفردات الإنفاق على مختلف أوجه النشاط داخل المنظمة يعتمد على تقديرات المبيعات بنفس الوقت فأن أنشطة إدارة المبيعات, ومن خلال التغطية والانتشار الجغرافي للنقاط البيعية تساهم في توفير ما يحتاجه المستهلك من سلع وخدمات في وقت الحاجة أو حدوث لطلب عليها وبالمواصفات التي يرغب بها والتي تحقق له الإشباع, الرضا, ومن ثم الولاء للمنظمة ومنتجاتها وهذا يمثل جوهر عمل التسويق في الوقت الراهن.

لتحميل الكتاب: اضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى