بناة المستقبل والتنمية

المنيا تنفذ تدريبا عمليًا عن كيفية مواجهة وإدارة الأزمة

تنفذ محافظة المنيا، تدريبا عمليًا عن كيفية مواجهة وإدارة الأزمة من خلال محاكاة فعلية لمواقف طارئة، لمدة ثلاثة أيام من 19-21 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة مديرية الأمن ومكتب المستشار العسكري، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
وأكد عصام البديوي، محافظ المنيا، في بيان، السبت، أن «الهدف من التدريب التأكد من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث أي طارئ أو أزمة، وتدريب مديري ومندوبي الأجهزة المختلفة للتعاون في إزالة الآثار الناتجة عن الكوارث الطبيعية والصناعية واتخاذ القرار السليم في الوقت والمكان المناسبين».
وقال إنه سيتم التقييم عبر متخصصين ممثلين في أفراد القوات المسلحة أصحاب الخبرة والباع الطويل في حسن إدارة الأزمات والتدخل الفوري، مع نقل الدروس المستفادة من القوات المسلحة للأجهزة التنفيذية للتحرك في أوقات الأزمات.
كما ستقدم جميع المديريات والإدارات المشاركة الإجراءات التي يتم اتباعها لإدارة الأزمة، خاصة إدارة المرور وقوات الأمن ومديرية

والحماية المدنية والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والإسكان والتربية والتعليم والطرق والكباري، وقطاع توزيع الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والري والمتحدث الإعلامي.
وأضافت د. “مها فؤاد” أن علم اداره الازمات هو العلم الادارى الذى يختص بدراسه الازمات على تنوع تصنيفاتها  و يختص بكيفيه التعامل مع الازمات وكيفيه التغلب عليها وتخطيها ايضا وتجنب اثارها السيئه سواء على المدى القريب او المدى  الطويل و البعيد بلاضافه لكيفيه حل المشاكل الناتجه عنها وتحويلها الى من سلبيات ضاره الى ايجابيات يمكن الاستفاده منها وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمه عن الازمات قدر الامكان.
لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى