بناة المستقبل والتنميةفعاليات ومؤتمرات دولية

تكريم 100 علامة تجارية بالمملكة بجدة غدًا

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، وبحضور خبراء صناعة العلامة التجارية تقام غدًا بجدة فعالية لتكريم أكثر من 100 علامة تجارية رواجًا بالمملكة.

تضم الفعالية شركات الاتصالات السعودية، وسابك، وأرامكو،وشركات الألبان، والخزف السعودي، وبعض البنوك وشركات العقارات، والسيارات، والأغذية، والمجوهرات والساعات، والمفروشات، والمستشفيات.

وقال أحمد صالح مدير التسويق بالجهة المنظمة للفعالية أن حدث هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بالاهتمام بضم عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحضور 600 شخص من جمهور المستهلكين ومختلف القطاعات، ورجال الأعمال، والغرف التجارية، وعدد من خبراء صناعة العلامة التجارية.

وأضافت د. “مها فؤاد” أنه تعد العلامات التجارية (الماركة) بمثابة الهوية الحقيقية لمنتجات أي شركة في سوق اشتدت فيها حمى المنافسة، كما تلعب تلك الهوية دوراً أساسياً بالنسبة للمستهلك كونها الرابط بينه وبين السلعة. ومن هنا انطلق ”سباق التميز” ضمن حلبة الإبداع والابتكا…ر حيث تجتهد الشركات العالمية للوصول إلى الهدف الذي يتلخص في قاعدة عريضة من الزبائن ونجاح يحلق في سماء عالم المال والأعمال وأرباح سنوية تمكنها من الاستمرارية وتقديم كل ما هو مميز.

ويكمن جوهر العلامة التجارية في التمييز بين المنتجات أو الخدمات العائدة لمجموعة من المشاريع التي تُعنى بنفس نوع المنتجات أو الخدمات حتى أصبحت اليوم من أكثر وسائل التسويق فعالية في الاقتصاد العالمي. وتبدأ مسيرة النجاح بتحديد الأهداف بدقة والعمل عليها بإصرار ومثابرة، وهذا ما أدركه صناع العلامات التجارية العالمية عن طريق تقديم منتجات عالية الجودة وبأسعار جديدة تنافسية فنجح من نجح وفشل من فشل.

ونشرت صحيفة ”فاينانشيال تايمز” البريطانية مؤخراً تقريراً مفصلاً حول قائمة أفضل 100 علامة تجارية في العالم بالتعاون مع وكالة أبحاث السوق ”ميلوارد براون” بعد دراسة مستفيضة للبيانات المالية الخاصة بتلك العلامات التجارية حيث تربعت ”جوجل” على عرش محركات البحث العالمية بتصدرها المرتبة الأولى ضمن ”أفضل مائة علامة تجارية في العالم” بعد أن كانت في المرتبة السابعة بالقائمة قبل عام، والآن هي الشركة الرائدة في العالم نتيجة اتباعها استراتيجية واضحة وطريقة عمل إبداعية ميزتها عن مثيلاتها في مجال الإنترنت مما مكنها من تحقيق سمعة طيبة وعلامة تجارية موثوقة لا تخطئوها عين المتصفح.

وجاءت في المرتبة الثانية العلامة التجارية العريقة ”جنرال إليكتريك” وتلتها ”مايكروسوفت” ثم ”كوكاكولا”، وحلت في المركز العاشر شركة ”تويوتا”، والجدير ذكره هنا فيما يتعلق بـ ”تويوتا” أنها تصدرت المرتبة الأولى في القائمة الفرعية لـ ”أفضل 10 علامات تجارية للسيارات في العالم” ضمن التقرير السابق. إنها علامات تجارية أبى صانعوها إلا أن يحققوا الجودة الدائمة التي أصبحت شهادة للمنتج التي تغني في واقع الأمر عن الحملات الترويجية المكثفة لأنها ببساطة تمكنت من الحصول على ثقة المستهلك.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483

#بناة_المستقبل

#أكاديمية_بناة_المستقبل

#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى