إبداع وتنميةالاخبارمستشارون بارزوننساء رائدات

تعيين الدكتورة نائلة عمارة عميدة لكلية الإعلام بجامعة فاروس بالإسكندرية: خبيرة إعلامية متميزة تقود المستقبل…

بقلم: عبدالرحمن الكردوسي مسؤول الإعلام العلمي

تم تعيين الدكتورة نائلة عمارة  عميدة لكلية الإعلام بالجامعة، حيث  تعد الدكتورة نائلة عمارة واحدة من أبرز الخبرات الأكاديمية والإعلامية في مجال الإعلام والرأي العام.

 

حازت الدكتورة نائلة عمارة على تقدير واحترام كبيرين في مجال الإعلام من خلال مسيرتها التعليمية والمهنية الحافلة، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في إعلام القاهرة شعبة الإذاعة والتلفزيون في عام 1982، وحصدت الماجستير في الأخبار من إذاعة الشرق الأوسط ومونت كارلو العربية، كما حصلت على الدكتوراه في دور التلفزيون في تشكيل الوعي الاجتماعي للمرأة الريفية في عام 1991.

 

عرفت الدكتورة نائلة عمارة بتفانيها وتفوقها في المناصب الأكاديمية، حيث تولت رئاسة قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة حلوان، وفي عام 2016 تم اختيارها لتكون عميدة كلية الإعلام بجامعة بني سويف، والآن، تأخذ الدكتورة نائلة عمارة خطوة جديدة في مسيرتها المهنية المشرفة بتعيينها عميدة لكلية الإعلام بجامعة فاروس بالإسكندرية.

تمتاز الدكتورة نائلة عمارة برؤية استراتيجية واسعة، وخبرة تدريسية غنية في مجال الإعلام، وقدرة قيادية ممتازة، ستكون لها دور حاسم في توجيه وتطوير كلية الإعلام بجامعة فاروس، وتعزيز مكانتها كمرجعية رائدة في مجال الإعلام وتأهيل الطلاب لسوق العمل.

 

تعتبر تعيين الدكتورة نائلة عمارة عميدة لكلية الإعلام بجامعة فاروس خطوة مهمة نحو تحقيق التفوق الأكاديمي والتميز في التعليم الإعلامي، ستكون لها الفرصة لتطوير المناهج الدراسية وتعزيز البحث العلمي في مجالات الإعلام المتنوعة وتعزيز التواصل مع صناعة الإعلام والوسائط المتعددة، من المتوقع أن تعمل الدكتورة عمارة على توسيع شبكة العلاقات الأكاديمية والمهنية للكلية، وتعزيز التعاون مع الجهات الخارجية والمؤسسات الإعلامية، كما ستسعى لتطوير برامج التدريب والتعليم المستمر لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة في صناعة الإعلام.

تسعي  الدكتورة نائلة عمارة إلى تحقيق رؤية متقدمة لكلية الإعلام بجامعة فاروس، حيث تكون مركزًا رائدًا للتعليم الإعلامي والبحث في المنطقة، ستعمل على توفير بيئة تعليمية حديثة وملائمة تعزز التفكير النقدي والإبداع والتطور التكنولوجي في مجال الإعلام.

نتمني  للدكتورة نائلة عمارة كل التوفيق والنجاح في مهامها الجديدة كعميدة لكلية الإعلام، ونحن واثقون من أنها ستحقق نجاحًا مذهلاً في تطوير الكلية وتعزيز مكانتها كمرجعية رائدة في مجال الإعلام.

 

كاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى