نساء رائدات

بطلة المصارعة سمر حمزة تكتب التاريخ كـ أول رياضية من مصر

تأهلت المصارعة المصرية سمر حمزة للصعود إلى الدور النهائي من بطولة العالم في المصارعة الرومانية النسائية المقامة حالياً في صربيا، وبذلك تصبح أول مصارعة مصرية تصعد لهذا الدور.

وتغلبت حمزة (27 عاماً)، لاعبة المنتخب الوطني المصري للمصارعة، مساء أمس الثلاثاء، على إيب مايي لاعبة إستونيا بنتيجة 3 – 2 في نصف نهائي وزن 76 كغم، لتتأهل للنهائي الذي ستخوضه اليوم الأربعاء أمام التركية ياسمين أدار.


ونشرت حمزة عبر حسابها الرسمي علي موقع «فيسبوك» قائلة: «اللهم لك كل الحمد والشكر والعرفان بفضلك يا الله»، لتصبح بذلك ثالث لاعب بالمنتخب الوطني المصري تفوز بميداليتين في بطولة العالم للمصارعة بعد كرم جابر ومحمد عبد الفتاح بوجي، وأول لاعبة مصرية تتأهل للنهائي العالمي.


وفي بداية مشوارها في تلك البطولة التي انطلقت في 10 سبتمبر (أيلول) وتستمر حتى 18 سبتمبر الجاري، بالفوز على بطلة العالم في نسخة 2018، الكندية جوستينا دي ستاسيو بنتيجة 3 – 1.

وكانت حمزة قد تأهلت لنصف نهائي بطولة العالم، بعد فوزها على بطلة النمسا بنتيجة 1 – 3.


وثمن وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحى، الإنجاز الذي حققته البطلة المصرية، مشيراً إلى أنه إضافة تاريخية للرياضة المصرية، واحتفى بأداء اللاعبة في منافسات البطولة، مطالباً إياها باستمرار التألق وتقديم أعلى أداء لها، وتحقيق ذهبية البطولة في إنجاز جديد يُضاف إلى الرياضة المصرية، وذلك وفقاً لتصريحاته لوسائل إعلام محلية مصرية.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى