مكتبة عالم التنمية

اللقاء الاسبوعي التدريبي لباحثي اكاديمية بناة المستقبل لمناقشة احتياجات المستقبل بين الاصولية العلمية والتنمية المستدامة

اجتمعت أم المدربين العرب الدكتورة “مها فؤاد” رئيس مجلس إدارة أكاديمية بناه المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية مع باحثين اكاديمية بناة المستقبل الدولية عبر الزوم (أونلاين)، وعلي أرض الواقع مع باحثة الماجستر « ايمان ابراهيم محمد جبر » بكلية العلوم الإنسانية / التنمية البشرية من جمهورية مصر العربية، في اللقاء التدريبي البحثي بعنوان ” لمناقشة احتياجات المستقبل بين الاصولية العلمية والتنمية المستدامة”.

وحضر الاجتماع عبر الزوم (أونلاين) :

1-الباحثة ” سعيدة املاح” من مدينة “مراكش” المملكة المغربية، لمشاهدة كل أعمال الأستاذية
والجدير بالذكر أنها مسجلة للحصول على درجة الأستاذية بكلية العلوم الإنسانية تحت عنوان « أثر القيم العليا التنموية لتحقيق استراتيجيات المملكة المغربية المستقبلية لعام 2040 دراسة تطبيقية ».

2-الباحث “علي قرشي” من المملكة المغربية، مسجل للحصول على درجة الأستاذية بكلية العلوم الإنسانية تحت عنوان «أثر القيم العليا التنموية لتحقيق استراتيجيات المملكة المغربية المستقبلية لعام 2040 دراسة تطبيقية ».

3-الباحثة ” مروه سالم على حسين” من جمهورية مصر العربية ومقيمة بالكويت، مسجلة للحصول على درجة الدكتوراة المهنية بكلية العلوم تحت عنوان « استراتيجيات الإدارة التربوية الحديثة وآثارها الإيجابية بالمؤسسات التربوية الخاصة لإنشاء جيل تنموي متطور ( دراسة تطبيقية على المؤسسات التربوية بالدول العربية )».

4-الباحثة ” زكية خافي” من المملكة المغربية، مسجلة للحصول على درجة الماجستير المهني بكلية الآداب تحت عنوان « الاستراتيجيات الحديثة لتكوين متخصص محترف للتعامل مع صعوبات التعلم (دراسة تطبيقية على التوحد)».

5-الباحث ” ياسر فوزى عبد النبى ابراهيم” من جمهورية مصر العربية، مسجل للحصول على درجة الدكتوراة المهنية بكلية الآداب تحت عنوان « التعليم الافتراضي كواقع ونقلة هائلة ( دراسة اقتصادية مقارنة بين مخرجات التعليم عن بعد ومخرجات التعليم التقليدي ) ».

6-الباحثة ” خديجة أعراب” من المملكة المغربية، مسجلة للحصول على درجة الدكتوراة المهنية بكلية إدارة الأعمال تحت عنوان « أثر التكنولوجيا على الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية بالمغرب زمن كوفيد19».

7-الباحثة ” كنده وليد شيخ خليل” من دولة فلسطين ومقيمة بالسويد، مسجلة للحصول على درجة الدكتوراة المهنية بكلية العلوم الإنسانية تحت عنوان « أثر التنوير التنموي على المهاجرين لحفظ الحقوق قانونًا (مشاكل وحلول دراسة تطبيقية بالمجتمع السويدي)».

8-الباحثة ” مزنه بنت عبدالعزيز بن صطام الصطامي” من المملكة العربية السعودية، مسجلة للحصول على درجة الماجستير المهني بكلية الآداب / الصحة النفسية تحت عنوان « الاستراتيجيات الحديثة لمواجهة مشاكل الإدارة التربوية (أثر قضية الاضطرابات مابعد الصدمة طرق وحلول للوصول إلى الاستقلالية والإتزان النفسي) ».

9-الباحث ” مصلح بن حاضر بن عمر القرني” من الممكلة العربية السعودية، حصل علي درجة الدكتوراة المهنية بكلية إدارة الأعمال تحت عنوان « دور إدارة التغيير في تحقيق التميز المؤسسي وفق (EFQM) النموذج الأوروبي للتميز ».

10-الباحثة ” رحاب محمد خليل ابراهيم خليل” من جمهورية مصر العربية، مسجلة للحصول على درجة الماجستير المهني بكلية إدارة الأعمال تحت عنوان « أثر الأنظمة الإدارية لاستخدامات العلوم الحديثة نحو علاقات سياسية متطورة (دراسة مطبقة على المجتمع الدولي)».

11-الباحث “عبد الله سعيد اسماعيل يوسف” من جمهورية مصر العربية ومقيم بالمملكة العربية السعودية، حصل علي درجة الماجستير المهني بكلية إدارة الأعمال تحت عنوان « الاستراتيجيات التسويقية العملية لتسير الأعمال الحديثة لإنماء المشروعات الاستثمارية دراسة مطبقة على المجتمع الدولي ».

12-الباحث “سعيد لمريني” من المملكة العربية السعودية، مسجل للحصول علي درجة الدكتوراة بكلية إدارة الأعمال /  الإدارة الرياضية.

والجدير بالذكر أن الافتراضات المسبقة لدبلومة البرمجة اللغوية العصبية (NLP) :

الفرضية 1:
الخريطة ليست هي الواقع، تعني أن ما في عقلك لا يعني بالضرورة الحقيقة.
فما تعتقده عن شخص أو مكان أو زمان قد لا يكون صحيحا ، فأنت فقط الذي تملك تصورك و رأيك و مشاعرك تجاه هذا أو ذاك الشيء .

الفرضية 2:
وراء كل سلوك نية ايجابية نفعية، مراد هذه الفرضية أن الانسان دائما يملك نوايا و مقاصد ايجابية بالنسبة له حتى و لو كانت التصرفات خاطئة.

الفرضية 3:
الأكثر مرونة الأكثر تحكماً، المرونة تعني تحقيق الأهداف بأفضل الطرق.
فلا بد من مرونة في: – التفكير – السلوك والتعامل -المشاعر” قدرة على تغيير المشاعر السلبية” و في الاجراءات للوصول الأهداف.


الفرضية 4:
لا فشل فقط تجارب، تنص هذه الفرضية على أن الحياة تجارب و ليست فشل أو نجاح.

الفرضية 5:
يعني الاتصال  ما نحصل عليه من نتائج و ردود فعل، يعني إذا كنت مستمرا في فعل ما اعتدت عليه فسوف تحصل على ما اعتدت عليه.

الفرضية 6:
العقل و الجسد يؤثر كل منهما في الآخر، تصور نفسك الآن و انت في مطبخك  و في يدك ثمرة ليمون ، تخيل نفسك و أنت تتحسس قشرتها الباردة الصفراء …

الفرضية 7:
إذا كان أى إنسان قادرا على فعل أى شيء فمن الممكن لأى إنسان آخر،أن يتعلمه ويفعله.

الفرضية 8:
انا مسؤول عن عقلي اذن انا مسؤول عن نتائج افعالي..

الفرضية 9:
لكي تؤثر في الآخرين … احترمهم و تقبلهم كما هم، البراعة في التأثير على المقابل تبدأ من أن تتقبله في البداية كما هو ، ومن ثم تبحث عن المجال المؤثر على هذا الشخص.

وفي ضوء ذلك تناول كتاب “مُت فارغاً” هو عنوان كتاب للمؤلف الأميركي تود هنري، والذي صدر للمرة الأولى في عام 2013، استلهم فكرة كتابه أثناء حضوره اجتماع عمل، عندما سأل مدير أميركي الحضور قائلا:

ما هي أغنى أرض في العالم ؟

فأجابه أحدهم قائلاً:

بلاد الخليج الغنية بالنفط ، وأضاف آخر مناجم الألماس بإفريقيا

فعقب المدير قائلا : بل هي المقبرة

المقبرة هي أغنى أرض بالعالم ، لأن ملايين البشر رحلوا إليها وهم يحملون الكثير من الأفكار القيّمة التي لم تخرج للنور ولم يستفد منها أحد سوى المقبرة التي دُفنوا فيها

ملخص كتاب مُت فارغاً Die Empty”

– أرجوك لا تغادر وأنت تحمل في داخلك أفضل مالديك

– لا تترك كلمه ومحبه و عطاء وخير و علم وعمل وهدف لأن يوما ما سيكون الأخير بحياتك

– لو اليوم هو يومك الأخير مالذي ستفعله ؟

وتقدمت اكاديمية بناة المستقبل الدولية بجزيل الشكر للسادة الباحثين بهذا التميز والإبداع الذين جاءو يحملو بشرى بمستقبل مزهر، وتقديره علي مجهوده لتقديم بحث قوي ومقابلة المشرف علي أطروحته، وحرصه واهتمامه علي تناول العلم بشكل سليم صحيح، واتخاذ العلم سلاحاً ونال العلا والصعود.

فمثابرتك الدائمة وعملك المتواصل يؤهلك للتفوق، ومتمنين له النجاح والتوفيق وندعو الله أن تكون هذه السنة سنة خير وتفوق على جميع الباحثيين.

وإليكم رابط الفيديو:

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى