مكتبة عالم التنمية

((جولة مصر التعليمية)) بواسطة الأستاذ الدكتور “نور الدين قفيح” من تنظيم اكاديمية بناة المستقبل الدولية تجربة متميزة للباحثين تترك أثراً جميلاً في ذكرياتهم عن أرض العلم مصر

في ضوء المجهودات التعليمية والاكاديمية المثمرة والناجحه التى تواصلها رئيس مجلس إدارة اكاديمية بناة المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية الدكتورة “مها فؤاد” ، نظمت جولة مصر التعليمية للملتقي الدولي الرابع عشر للتدريب والتنمية للعام الدراسي 2022، تحت شعار ” استراتيجيات إدارة العقل واتخاذ القرار ( تربية ذهنية – إدارة الأزمات –  إدارة إلكترونية – قيادة حديثة ) “

تجربة متميزة للباحثين وفريدة تترسخ في إذهانهم ووجدانهم وتترك أثراً جميلاً في ذكرياتهم عن أرض الكنانة مصر.

حيث أن جولة مصر التعليمية أشتملت علي أجواء احتفالية اكثر من رائعة تضمنت:

1- محاضــرات تدريبية يوميــــــة يلقيها فريــق عمـــل د/ مــــها فـــؤاد على أرض الواقــــع وعبـــــر شبـــكة الإنتــرنت ويتم التفاعـــــل والمشاركة من الســـــادة الباحثين والحاضرين والمشاركــــين بالملتقــــى. 

2- حفل توقيع ومناقشة للكاتبة الدكتورة ” سناء عبدالرحيم” مؤلفة كتاب ” التنمية الذاتية علم وفن” وكتاب ” صدى الحركة وعبقرية التغيير” في مكتبة القاهرة الكبري بالزمالك، نسب هذا القصر المقام عليه مكتبة القاهرة الكبري إلى صاحبته الأميرة (سميحة) بنت السلطان (حسين كامل) أول سلطان لمصر فى الفترة من 1914-1917 وحفيدة الخديوى (إسماعيل).

3- رحلة باحثين إلي ” برج القاهرة ”  زهرة اللوتس المطلة علي نهر النيل، من أهم معالم العاصمة المصرية، يقع على ضفاف النيل، في جزيرة الزمالك، ، ليكون ثاني أعلى برج سياحي في العالم بعد برج إيفل، المطل على نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس.

4- زيارة لمتحف أم كلثوم وعشاء جماعي علي ضفاف النيل بال (الهابي دولفين) يحضره  فريق العمل مجتمعين مع الباحثين وأصحاب العلم.

5- حضور حفل بـ ( دار الأوبرا ) بقلعة صلاح الدين، فرقة نجوم الأوبرا للموسيقى العربية ومروة ناجي، والفنان مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته.

6- حضور باحثين ملتقى الهناجر الثقافى بعنوان “التغيرات المناخية وتداعياتها” بمركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور، في ندوة الشهرية لقطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال.

7- زيارة الباحثين لجامع الأزهر والجامعة والختام عرض الحضرة بالحسين الذي شهد إقبالًا وسعادة كبيرة علي قلوب الباحثين.

8- وكان الختام ناجح بحفلة ختامية للعام الدراسي 2022 علي أرض العلم باكاديمية بناة المستقبل الدولية، حيث امتلأت الاكاديمية بالتهاني والمهنئين ودموع الفرحة مكافأة لكل باحث على ما بذله من العزم والاصرار ولكل من حوله من الأحبة والآباء والآمهات بهذا التميز والإبداع التي جاءت تحمل بشرى بمستقبل مزهر من انحاء الوطن العربي اتخذو العلم سلاحاً ونالو العلا والصعود.

ولفت الباحثيين إلى أن تنظيم اليوم متميز وأعربو عن استمتاعهم بزياتهم الاولي لمصر و بجوها الدافىء والمشمس، واتاحة الفرصة لهم للتعرف على الحضارة المصرية العظيمة عن قرب و الذين هم شديدي الشغف بها وبالقراءة عنها، وحرص الباحثين على التقاط  الصور التذكارية.

وقد أعرب الباحثين عن سعادتهم وأنهم يرغبون في تقديم بالشكر الجزيل لأكاديمية بناة المستقبل وللدكتورة الفاضلة مها فؤاد ، لإتاحة الفرصة لجميع الباحثين والباحثات على اكتمال حلم الدراسات العليا .

وإليكم الفيديو:
نقلاً عن قناة الأستاذ الدكتور : نور الدين قفيح

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى