بناة المستقبل والتنميةفعاليات بناة المستقبل

بالصور والفيديو … الباحثة ” فاطمه بنت عبدالقادر حبحب ” حصلت علي درجة الدكتوراة المهنية بعنوان ” الاستراتيجيات الحديثة للطاقة العلاجية وعلاقتها بالتغيير والاستنارة والتطوير الذاتي (دراسة مطبقة علي المجتمع العربي) ” بتقدير امتياز

حصلت الباحثة “ فاطمه بنت عبدالقادر بن سليمان حبحب ” علي درجة الدكتوراة المهنية في العلوم الإنسانية / التنمية البشرية لعام 2022 بتقدير امتياز ، تحت عنوان ” الاستراتيجيات الحديثة للطاقة العلاجية وعلاقتها بالتغيير والاستنارة والتطوير الذاتي (دراسة مطبقة علي المجتمع العربي) ” ، بعد اجتماع الدكتورة مها فؤاد رئيسة أكاديمية بناة المستقبل الدولية ولجنة المناقشة والإنتهاء من التقرير النهائي للجنة المناقشة بالملتقي البحثي الدولي الرابع عشر للتدريب والتنمية لعام ، تحت شعار استراتيجيات إدارة العقل واتخاذ القرار.

وناقشها نخبه من الأساتذة وهم :

_ رئيس لجنه المناقشة:

د / دياب فتحي دياب، جمهورية مصر العربية

دكتوراة بالبلاغة النبوية  ومن علماء الأزهر الشريف

_ عضو لجنة المناقشة:

د/ متولي علي عبد الله أبو المجد ، جمهورية مصر العربية

أستاذ العلوم الإدارية

_ عضو لجنة المناقشة:

د / فوزيه بنت احمد بن حسين سلامه ، المملكة العربية السعودية

أ.د في المناهج العامة وطرق التدريس

والجدير بالذكر أهم التوصيات أوصت المشاورة بالنظر في المبادئ التالية على صعيد السياسات عند وضع استراتيجيات قطرية للحد من عبء الأمراض المزمنة المرتبطة بالنظام الغذائي وانعدام النشاط  البدني.

  1. ينبغي أن تكون الاستراتيجيات شاملة وتتناول جميع المخاطر الرئيسية المتعلقة بالنظام الغذائي والنشاط البدني بخصوص الأمراض المزمنة معاً، إلى جانب المخاطر الأخرى ـ من قبيل تعاطي التبغ ـ من منظور متعدد القطاعات.
  2. ينبغي أن يختار كل بلد ما يشكل مزيج التدابير الأمثل الذي يتسق مع القدرات والقوانين والحقائق الاقتصادية القطرية.
  3. للحكومات دور توجيهي مركزي في وضع الاستراتيجيات، مع كفالة تنفيذ التدابير ورصد تأثيرها على المدى الطويل.
  4. لوزارات الصحة دور تجميعي جوهري ـ بحيث تجمع معاً الوزارات الأخرى اللازمة لتصميم وتنفيذ سياسات فعالة.
  5. تحتاج الحكومات إلى العمل مع القطاع الخاص، وهيئات المهن الصحية، وجماعات المستهلكين، والأكاديميين، والعاملين في مجال البحوث، والهيئات غير الحكومية الأخرى، إذا كان المراد أن يحدث تقدم له مقومات الاستمرار.
  6. ينبغي أن تتناول الاستراتيجيات صراحة المساواة وأن تقلل من التفاوتات؛ وينبغي أن تركز على احتياجات أشد المجتمعات والفئات السكانية فقراً ـ وهذا يتطلب دوراً قوياً للحكومة. وعلاوة على ذلك، ينبغي أن تكون الاستراتيجيات حساسة فيما يتعلق بنوع الجنس بالنظر إلى أن المرأة هي التي تتخذ عموماً القرارات المتعلقة بتغذية الأسرة المعيشية.

واختتمت الدكتورة مها فؤاد قائلة لايسعني سوي أن أتقدم بجزيل الشكر لكل من شارك في الحفل وشاركو في الوصول لهذا النجاح ، المناقشه والتقيم النهائي تأتي بعد أيام وأعوام من التعب وسهر الليالي، و شوط كبير من الكفاح والإصرار والصبر على تحقيق النجاح والبدء في الانتقال إلى الحياة العلميه العملية الجديدة ومحطة أساسية في حياة كل باحث، ومرحلة جديدة مليئة بالتميز العلمي  والتحديات والإخلاص في العمل الذي يؤدي الي التفرد بمراحل عليا من النجاح المهني والاجتماعي المشرق، وقد أعرب فريق العمل عن سعادتهم بالتعاون مع الباحثين للوصول لنجاحهم .

يئا لنا بكم أهل العلم والتنميه .

وإليكم رابط الفيديو:

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى