غير مصنف

الباحث رضوان حيمدي : الفنون خير سفير بين الثقافات العالم

تشرفت اكاديمية #بناة_المستقبل الدولية #FBIA بحضور الدكاترة والباحثيين وأصحاب العلم في المجالات العلمية المختلفة لمناقشة الدراسة العلمية للباحث ” رضوان حيمدي ” من المملكة المغربية  للحصول علي  درجة الدكتوراة المهنية  في تخصص (الإعلام) ، تحت عنوان  ” حوار الأنغام للتقريب بين العرب وشعوب العالم ” ، ضمن العام الدراسى (2019) لأكاديمية بناة المستقبل الدولية, والتى تم أنعقادها بتاريخ 7 من شهر يوليو  فى تمام الساعة  10 صباحا بتوقيت القاهرة.

وأشار  الباحث أثناء المناقشة أن مفهوم حوار الثقافات  يتسع موضوع حوار الثقافات والتقارب بينها وتحالف الحضارات، ليشمل قضايا كثيرة تدور حول معالجة المشكلات الحضارية الكبرى التي لا يزيدها الصراع المحتدم الذي ما فتئت تتصاعد وتيرته وتتنامى تأثيراته بين الثقافات والحضارات بصورة عامة..

وقد توصل الباحث لعدة نتائج تشمل :  اسهام الموسيقى والأغاني بانتقالها من بلد إلى آخر في اكتشاف ثقافات البلدان التي انطلقت منها، وفي تقريب شعوب هذه البلدان بعضها من بعض. والأمثلة كثيرة على “هجرة” الأغاني الشهيرة إلى أصقاع بعيدة، حيث حظيت بحسن الضيافة، وألِفَها المستمعون باللغات المستضيفة ،،لقد بات الاستمتاع بألوان لا حصر لها من الموسيقى أمرا معتادا لا يثير دهشة الناس، ونشأ عن ارتحال الموسيقى إلى أقصى بقاع العالم وتجاورها مع ألوان مختلفة عنها أشد الاختلاف أحيانا ما يمكن أن نسميه “حوارا للأنغام”. وتطور هذا “الحوار” إلى أن أصبح حاجة مثل الحاجة إلى الموسيقى المحلية والوطنية.

وبعد اجتماع الدكتورة #مها فؤاد ولجنة المناقشة والانتهاء من التقرير النهائي لللجنة تقدمت الدكتورة “مها فؤاد” أم المدربين العرب ومطورة الفكر الإنساني ورئيسة جريدة عالم التنمية وأكاديمية بناة المستقبل الدولية بمنح الباحث  “رضوان حيمدى”  درجة الدكتوراه المهنية في تخصص (الإعلام)  للعام الدراسي( 2019).

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى