فعاليات ومؤتمرات دولية

دموع فرحة التخرُّج بالمملكة المغربية .. واستلام شهادات التخرُّج التي تحمل بشرى بمستقبل مزُهر

يا من حصلتم على النجاح والتخرج حقاً أن تفرحوا, وحقاً أن تفرح الدولة بكم, اليوم دموع الفرحة مكافأة لكل باحث على ما بذله من العزم والاصرار ولكل من حوله من الأحبة والآباء والآمهات بهذا التميز والإبداع التي جاءت تحمل بشرى بمستقبل مزهر، السادة  باحثي اكاديمية بناة المستقبل بالمملكة المغربية اتخذو العلم سلاحاً ونالو العلا والصعود، حيث امتلأت المغرب بالتهاني والمهنئين يوم السبت الموافق 27 من شهر أكتوبر 2021 بفندق موفمبيك بالدار البيضاء Mövenpick Hotel Casablanca الحسن الثاني، وتم تسليم المستندات والشهادات الموثقه للباحثين المناقشين سلفاً.

وتقدمت الدكتورة “مها فؤاد” رئيسة أكاديمية بناة المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية، بالتهاني للباحثيين المغاربة وأسرهم وقالت نجاحكم وتميزكم مفخرة للشعب المغربي، فرحة النجاح والتخرج شعور لا يعرف قيمته إلا من عاشه، ويأتي كخطوة أولى على تحقيق الذات والنجاح في الكثير من جوانب الحياة.

تشرفت اكاديمية بناة المستقبل بتسليم المستندات والشهادات الموثقه للباحثين المناقشين سلفاً :

  1. الباحث “ادريس ارفا ” من مدينة ” مراكش”  ، حاصل علي درجة الدكتوراة المنهية تحت عنوان (إستراتيجيات التقدير الذاتي وأثره على مخرجات التكوين المهني).
  2. الباحث “عبدالقادر بنيسي” من مدينة ” لخصاص”  حاصل علي درجة الماجستير المهني تحت عنوان (الاستراتيجيات التنموية الحديثة للتنمية السياحية بين الواقع والتطبيق دراسة تطبيقية على السياحة بالمملكة المغربية).
  3. الباحثة “غيثة عاتيق” من مدينة ” مراكش ”  حاصلة علي درجة الأستاذية تحت عنوان (الملامح النفسية في شعر المتنبي (رؤيا إرشادية) .
  4. الباحثة “خديجة توفيق” من مدينة ” الركادة تيزنيت” حاصلة علي  درجة الماجستير المهني تحت عنوان (اثر تطبيق استراتيجيات التطوير الذاتي لتحقيق السلام الاجتماعي واثاره علي الاسرة العربية).
  5. الباحث “كرومي حسن” من مدينة ” بوذنيب”  حاصل علي درجة الماجستير المهني تحت عنوان (جودة المنتجات الغذائية بين النظرية والتطبيق دراسة تطبيقية لقطاع الاستثمار بالمملكة المغربية).
  6.     الباحث “يوسف طالب” من مدينة ” بن احمد سطات”  حاصل علي درجة الدكتوراة المهنية تحت عنوان (الاستراتيجيات الحديثة للتسويق الداخلي وأثرها علي ولاء العملاء والعاملين بشركات القطاع الخاص).
  7. الباحثة “حسناء ايت ابا علال” من مدينة ” آيت عياش”  حاصلة علي  درجة الماجستير المهني تحت عنوان (استراتيجيات نجاح العلاقات الزوجية).
  8. الباحث “مروان ماكري” من مدينة ” آسفي ”  حاصل علي دبلومة في الإدارة الرياضية.
  9. الباحث “كمال شادي” من مدينة ” العيون ”  حاصل علي إفادة دراسية وضوء أخضر تحت عنوان (دور صناع القرار في تهيئة الموارد البشرية و أثرها علي خطة التنمية المستدامة (دراسة مطبقة علي شركات القطاع الخاص بالوطن العربي ).
  10. الباحث “محمد الزهاني ” من مدينة ” سيدي يحيى الغرب”  حاصل علي درجة الماجستير المهني تحت عنوان (دور الإدارة في إنجاح أو فشل المشروعات بين المعيقات و الحوافز) .
  11. الباحثة “مينة شكري” من مدينة ” مرس السلطان ”  حاصلة علي درجة الماجستير المهني تحت عنوان ( تنمية القدرات النفسية للأمهات الأطفال ذوي الإعاقة دراسة مطبقة علي المجتمع المغربي).
  12. الباحث “محمد اعنان” من مدينة ” فجيج”  حاصل علي درجة الماجستير المهني تحت عنوان (دور الآلآت والمعدات الفلاحية وتاثيرها على القطاع الفلاحي والزراعي).
  13. الباحث “مولاي هشام السعيدي” من مدينة ” مراكش”  حاصل علي درجة الماجستير المهني تحت عنوان (الحوكمة الرشيدة لتدبير الإدارة التربوية بالتعليم الأولي – دراسة ميدانية مطبقة علي رياض العصبة المغربية لحماية الطفولة) .
  14. الباحث “عبد المجيد برطال” من مدينة ” الدار البيضاء – كازابلانكا ”  حاصل علي درجة الدكتوراة المهنية تحت عنوان (حقوق الإنسان والحريات العامة في القانون المغربي بين إدارة الإنجازات وتدبير التحديات).
  15. الباحثة “هناء الريس” من مدينة ” الحي الحسني”  حاصلة علي درجة الدكتوراة المهنية تحت عنوان ( دور وأبعاد الفن على المواطنة وحقوق الانسان دراسة مطبقة على المجتمع العربي).
  16. الباحثة “صفاء الريس” من مدينة ” الحي الحسني”  حاصلة علي درجة الدكتوراة المهنية تحت عنوان (دور منظمات المجتمع المدني الفنية وأثارها الإيجابيه على المجتمع الإنساني).
  17. الباحث ” بدر الدين الخفاجي” من مدينة ” باب المريسى ”  حاصل علي درجة الماجستير المهني ماجستير في إدارة الأعمال.
  18. الباحث “ابراهيم زروال” من مدينة ” عين الزهرة دريوش”  حاصل علي درجة الماجستير المهني تحت عنوان (إستراتيجيات إدارة الموارد البشرية فى صنع القرارات الادارية دراسة مطبقة علي المنشأت التجارية بالوطن العربي).
  19. الباحثة “سناء عبدالرحيم” من مدينة ” جرسيف”  حاصلة علي درجة الدكتوراة المهنية تحت عنوان (اثر التنمية الذاتية على دعم ورضا العاملين في القطاع البنكي).

وعلى جانب الحفل تم تكريم د/ نجاة الزنايدى من مدينة ” الرباط” حاصلة علي درجة الدكتوراه المهنية والباحث هشام فاروق من مدينة ” سلا” لمجهوداتهم داخل المملكة المغربية ، وقد أعربو عن سعادتهم بهذا التكريم وأنهم يرغبون في  تقديم بالشكر الجزيل لأكاديمية بناة المستقبل وللدكتورة الفاضلة مها فؤاد ، لإتاحة الفرصة لجميع الباحثين والباحثات على اكتمال حلم الدراسات العليا .

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى