تعليم وتدريب

عايز تتعلم الهيروغليفية.. مكتبة الإسكندرية تطلق دورة تعليمية

ينظم مركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمى بمكتبة الإسكندرية دورة لتعليم الهيروغليفية، وذلك بدءًا من اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، يحاضر فى الدورة الدكتور أحمد حمدى عبد المنعم، أستاذ مساعد تاريخ وآثار مصر والشرق الأدنى، كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

تهدف هذه الدورة إلى نشر الاهتمام بين الطلاب والمهتمين بالحضارة المصرية القديمة، مع تزويد الطلاب بالمصادر الدراسية الأساسية للتعامل مع النصوص المصرية القديمة من خلال التدريب العلمى على قراءة وتحليل وفهم النصوص.

ويأتى تنظيم هذه الدورات انطلاقًا من الإيمان الراسخ لدى مكتبة الإسكندرية بأن دراسة اللغة المصرية القديمة أمر أساسى لفهم الحضارة المصرية القديمة، وقد تم تصميم الدورات لتدعم فهم الحضارة المصرية القديمة، وتعلم المبادئ الأولى لفهم اللغة المصرية القديمة، مع دراسة بعض الجمل والقواعد البسيطة. وسيدرس الملتحقون بدورة تعليم الهيروغليفية أهم الموضوعات الأساسية لتعلم اللغة المصرية، والتى تتضمن قراءة أسماء الملوك والنبلاء وكذلك النصوص المسجلة على جدران المعابد والمقابر والتوابيت واللوحات الجنائزية والتذكارية، والتعرف على القواعد الأساسية التى تقوم عليها اللغة المصرية القديمة.

وتنطلق هذه الدورة فى بداية برنامج الدورات التعليمية التى ينظمها مركز دراسات الخطوط للعام السابع عشر على التوالى فى مجال الخطوط واللغات والقديمة، والذى يقبل عليه عدد كبير من المهتمين من مفتشى الآثار، وأمناء المتاحف، وطلبة الدراسات العليا، والمرشدين السياحيين.

تبدأ دورة تعليم الهيروغليفية من يوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، وتستمر حتى يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020، وذلك يومى الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، من الساعة  الواحدة والنصف وحتى الثالثة والنصف مساء.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى