إبداع وتنمية

بالصور.. 10 شباب أقل من 17 عاما حققوا إنجازات استثنائية

ضمت القائمة إيما يانج – Emma Yang، وهي عالمة حاسوب في سن الـ13، تطمح لمزيد من التمكين للمرأة بالمجالات التي يسيطر عليها الرجال.

يمتلك العالم حاليًا مواهب من مختلف الأعمار والأعراق، بفضل ما نشهده من تقدم تكنولوجي غير مسبوق، وما يعرف بعصر العالم الافتراضي.

وقام موقع “ذا بايت” بجمع قائمة بأبرز 10 شباب من الذين حققوا إنجازات استثنائية وهم لم يتخطوا عمر الـ17، واصفا إياهم بأنهم سيكونون قادة المستقبل بالمجالات السياسية والاقتصادية.

وبدأ الموقع قائمته بـ “إيما يانج – Emma Yang”، وهي عالمة حاسوب في سن الـ13، تطمح لمزيد من التمكين للمرأة بالمجالات التي يسيطر عليها الرجال.

وفي عام 2015 جاءت إيما بالمرتبة الثانية في مسابقة تكنولوجيا باسم تكينو فيجن شالينج – Technovation Challenge، وبعدها تمكنت من صناعة تطبيق إلكتروني باسم تايمليس – Timeless، يساعد مصابي مرض ألزهايمر.

ومن بعدها جاء هينري بيرنر – Henry Burner، مالك موقع إلكتروني للتسوق، وهو مازال في سن الـ15، ويعد موقع هينري ويدعى “بوتون سميث – Buttonsmith”، أحد أبرز مواقع التسوق الزراعية حاليًا.

ثم جاء بالقائمة، الممثلة الشابة روان بلانشرد – Rowan Blanchard، البالغة من العمر 16 عامًا، وقد عرفت من خلال دورها بالمسلسل الناجح Girl Meets World، الذي أنتجته شركة ديزني.

وقد استغلت روان شهرتها في مناصرة حقوق الشباب والنشء، بعقد العديد من الفعاليات المفيدة للشباب يقدم من خلالها نماذج شابة ملهمة.

من بعدها جاء بالقائمة جابريال ميسا – Gabriel Mesa، وهو ملياردير صغير في عام الـ17، يمتلك مؤسسة خيرية باسم ميسا فاوندري – Mesa Foundry، التي تمول المشروعات والاختراعات التي تفيد في تحسين حياة الملايين حول العالم.

ثم جاءت الطفلة مارلي دياز – Marley Dias، مؤسسة حملة ألف كتاب عن فتاة سمراء البشرة، وهي ما زالت في سن الـ13.

وتعد حملة ألف كتاب عن فتاة سمراء البشرة، إحدى أبرز حملات التوعية ضد العنصرية في العالم، الهدف منها إيجاد كتب عن فتيات صغيرات من أصحاب البشرة السمراء، ونجحت الحملة حتى الآن في جمع 9000 كتاب.

وفي المركز السادس بالقائمة جاءت هانا هيربست – Hannah Herbst، وهي مخترعه في سن الـ17، نجحت في اختراع نظام باسم بيكون – BEACON، وهو نظام يوفر الطاقة الكهربائية من موج المحيط للدول الفقيرة.

وسابعًا بالقائمة جاءت مادينا نالونجا – Madina Nalwanga، وهي ممثلة سمراء في عمر الـ17، حصدت العديد من الجوائز البارزة لتجسيدها الدور الرئيسي بفيلم Queen of Katwe.

ومن بعدها جاء بالقائمة بيتون روبيرتسون – Peyton Robertson، وهو عالم صغير في سن الـ16 عامًا، ويعد أصغر رابح بجائزة المخترعين الأمريكية الشهيرة Discovery Education 3M Young Scientist Challenge.

وجاء بالقائمة آشيما شايرايشي – Ashima Shiraishi، وهي متسلقة جبال تبلغ من العمر 16 عام، وهي أول فتاة في التاريخ تتمكن من الحصول على v12 وهي درجة متقدمة كمتسلقة محترفة.

وأخيرًا جاء بالقائمة سكايلر جراي – Skyler Grey، البالغ من العمر 17 عامًا، والملقب بأمير فن الشوارع الفرنسي، وهو رسام من رسامي الحوائط، نجح في إثبات موهبته وهو في سن الـ 11.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى