إبداع وتنمية

نقلاً عن موقع نسمه .. حفل تكريم ستة مخترعين تونسيين متوجين بالكويت

تم تنظيم حفل تكريم لتتويج المخترعين التونسيين الستة المشاركين في المعرض الدولي التاسع للإختراعات في الشرق الأوسط، الذي انتظم بالكويت من 16 الى 19 جانفي 2017 تحت شعار “لقاء المستثمرين بالمخترعين”.

وتحصل الوفد التونسي بالمناسبة، التي جمعت 200 مخترعا يمثلون 36 بلدا، على 8 جوائز من بينها الجائزة الكبرى للمعرض وذلك بالرغم من المشاركة الهامة للجانب التايواني بوفد يضم 28 مخترعا.

وحاز المخترع التونسي أنيس السحباني، الذي كان يدرس بفرنسا قبل العودة الى تونس في 2014 ليؤسس شركته الخاصة “أنوفا روبوتيكس”، على جائزة المنظمة الدولية للملكية الفكرية علاوة على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف لاختراع روبوتات لحماية الفضاءات وذلك في الكويت.

وإنطلق غسان الفرشيشي، الطالب الجامعي والمخترع المتحصل على الميدالية الذهبية بالكويت، في مشروعه في إطار مشروع أكاديمي بالجامعة بالتعاون مع 3 آخرين ليشاركوا في مسابقات في تونس وحصدوا جوائز بمصر.

وكان سامي القطاري حصد الجائزة الكبرى بالمعرض على إختراعه الذي بدأ في إنجازه منذ أن كان طالبا بالمعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس، و يتمثل إختراع الباحث في تثمين نفايات التن الأحمر لانتاج مأكولات غذائية غنية بالأوميغا 3 وقدم براءة إختراعه في تونس والولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا واليابان وببلدان أوروبية أخرى.

ونال رؤوف مديمغ الميدالية الذهبية في المعرض الدولي التاسع للإختراعات بالشرق الأوسط لإختراعه مكون من الجلد بخصائص مضادة للجراثيم وللأمراض الفطرية.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى