تعليم وتدريب

جامعة قطر تحتفل بفوز مركزها للعلماء الشباب في المسابقة العالمية للاختراع والابتكار “iCan 2020”

احتفلت مؤخراً جامعة قطر، بفوز مركزها للعلماء الشباب في المسابقة العالمية للاختراع والابتكار “iCan 2020”، والتي تنظمها سنويا جمعية تورنتو الكندية، وسط مشاركة عالمية واسعة، وهو الفوز الأول الذي يحققه المركز في المسابقات العالمية منذ تدشينه بداية العام الجاري.

وفاز المركز بميدالية ذهبية وجائزة خاصة، لما يقدمه من طرق تعليمية مبتكرة يتبعها في جميع برامجه ومبادراته ومنهجيته، في جذب الشباب للعلوم وترغيبهم في البحوث والابتكار وتوفيره للبيئية المثالية التي تسمح للطلبة من جميع المراحل الدراسية بالتفكير بالشكل الإبداعي.

كما فازت الطالبتان روضة الكواري بكلية علوم صحية, وحصة الكواري بكلية الهندسة، المنتسبتان سابقا لبرنامج “أنا باحث” تحت مظلة المركز، بميدالية ذهبية في فئة التشييد والبناء وجائرة خاصة عن بحث علمي حول تحسين خصائص مادة الخرسانة وجعلها أكثر استدامة.

يذكر أن مركز جامعة قطر للعلماء الشباب هو امتداد لبرنامج “البيرق” الذي تم تأسيسه عام 2010، كمبادرة تعليمية هي الأولى من نوعها في قطر، تسعى إلى الارتقاء بالشباب القطري وصقل مهاراتهم وجعلهم منافسين لنظائرهم من أنحاء العالم.
وقد شارك في البرامج المتنوعة للمركز في مجالات الـعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياض STEM  أكثر من 7263 طالباً وطالبة من المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، استطاعوا التوصل إلى أكثر من 900 فكرة مشروع مبتكرة.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى