بناة المستقبل والتنمية

الباحث فهد البصرا وي : لابد من بناء بنية قوية لتطبيق المعايير القيادة اللوجيستية

تتشرف اكاديمية #بناة_المستقبل الدولية #FBIA بحضور الدكاترة والباحثيين وأصحاب العلم في  الملتقي الدولي الحادي عشر للتدريب والتنمية بتاريخ ( 9 سبتمبر2020 )،  لمناقشة الدراسة العلمية لباحث الدكتوراه ” فهد بن نزار بن محمد البصراوي” من المملكة العربية السعودية، تخصص كلية إدارة الأعمال (لجنة إدارة الأعمال /إدارة المشروعات) ، تحت عنوان ” تطبيق استراتيجية القيادة اللوجستية

 على النقل والتوزيع  دراسة مطبقة على شركات القطاع الخاص” .

ووجه الباحث كلمة شكر وتقدير للأمانة أجمل تنسيق وأروع عمل يدل على التميز والإبداع  والتحضر والرقي والفهم العميق لمضمون الرسالة العلمية ، وبصراحة شعوري  وامتناني تعجز عنه الكلمات وهذا ما كنت في لقاءات العديدة مع نخب علمية أدعو إليه فأكرمني الله بأن شرفنا بفريق عمل متألق يجلعني أعيش هذه المعاني السامية التي لطالما ناديت بها ودافعت عنها وعلى رأس هذا الفريق د.مها أسأل الله أن يزيدها علما وتألقا ويكرمها بالقبول في الدنيا والأخرة وينفع بها المزيد من عباده وفقكم الله وجزاكم خيرا وبارك الله فيكم”.

وتحدث الباحث عن تطبيق إستراتيجية القيادة اللوجستية على النقل والتوزيع دراسة مطبقة على شركات القطاع الخاص:

تعتبر دعم ومساندة الإدارة العليا لإدارة القيادة اللوجستية من أهم إن لم يكن الأهم على وجه الاطلاق في نجاح القيادة في أي مؤسسة او منشأة بوجه عام وعلى النقل والتوزيع بوجه خاص وهو بمثابة حجر الأساس في بناء صرح القيادة، ولا يمكن أن نتصور بأي حال من الاحوال تطبيق أي برنامج أو مبادرة للارتقاء بمستوى الأداء دون مساندة كاملة وفاعلة من الإدارة العليا.

فالقيادة اللوجستية وفًقا للمنظور الإداري تعني التغيير إلى الأفضل، وهذا بلا شك ينطوي بالضرورة على اتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات من أجل تحقيق القيادة المطلوبة.

لذا يمكن القول، أن القيادة لا يمكن أن تتم إلا من قمة الهرم التنظيمي ولن يستطيع أحد أن يزعم تحقيق القيادة في ظل غياب أو نقص الدعم لجهود القيادة من القمة. فالقمة هي التي تهيئ البيئة المناسبة لاستنبات القيادة ورعايتها وتحسينها وتطويرها.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى