مكتبة عالم التنمية

تحت رعاية الدكتورة “مها فؤاد” بدء فعاليات البرنامج التدريبي البرمجة اللغوية العصبية بمصنع جلوب كيم للصناعات الكيماوية

انطلقت صباح يوم الثلاثاء، أولى فعاليات البرنامج التدريبي ” البرمجة اللغوية العصبية ” بمصنع جلوب كيم للصناعات اليدوية بالأسكندرية، في ضوء الدورات التي تنظمها اكاديمية بناة المستقبل الدولية ، تحت رعاية أم المدربين العرب الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني، والجدير بالذكر أن المصنع حاصل علي ثلاث شهادات للجودة.

وحضر البرنامج التدريبي العاملين بالمصنع:

يوسف اشرف فؤاد
محمد فاروق محمد حفناوى
شريف اشرف محمد الملا
محمد نور الدين محمد
تامر ابراهيم فتحى السيد
بسنت محمد ابراهيم جمعه
احمد محمود محمد محمد المنسى
مرفت محمد محمد العجمى
مصطفى عبده احمد احمد
عبد الرحمن كامل محمد كامل
فكرى زايد انور
حسن محمد محمد
دينا على حسن
منة الله مصطفى عوض
احمد سعيد محمد
احمد مرعى عطيه
يوسف نصيب عبد الرازق

وقالت الدكتورت “مها فؤاد” في الجلسة الافتتاحية للفاعليات، أن علم البرمجة اللغوية العصبية NLP هي مجموعة طرق وأساليب تعتمد على مبادئ حسية و لغوية و إدراكية، تهدف لتطوير السلوك الإنساني نحو التميز و الإبداع و التطور ومساعدة الأشخاص على تحقيق نجاحات وإنجازات أفضل في حياتهم. تقدّم البرمجة اللغوية العصبية أساليب عملية تمكّنك من تغير طريقة تفكيرك، ونظرتك لأحداث الماضي ومبادئك في الحياة، إنّها باختصار تجعلك قادرًا على السيطرة على عقلك وبالتالي على حياتك. وبعكس علم التحليل النفسي الذي يركّز على الأسباب وراء الاضطرابات النفسية، فإن البرمجة اللغوية العصبية عملية للغاية وتصبّ جام تركيزها على كيفية معالجة هذه الاضطرابات.

وأكملت ظهر علم البرمجة اللغوية العصبية على يد ريتشارد باندلر Richard Bandler الذي لاحظ أنّ العلاج النفسي التقليدي لا يأتي دائمًا بالنتائج المرجوة، وسعى بذلك للبحث عن طرق بديلة. فعمل مع الخبيرة العلاجية فرجينيا ساتير Virginia Satir وولد علم البرمجة اللغوية العصبية من استخدام التقنيات الفعّالة التي كانت تأتي بنتائج إيجابية على المرضى. ألّف بعدها ريتشارد باندلر العديد من الكتب التي تتناول موضوع البرمجة اللغوية العصبية، لعلّ أشهرها يحمل عنوان: “كيف تتحكّم في حياتك: دليل الاستخدام للبرمجة اللغوية العصبية” وبالإنجليزية: “How to Take Charge of Your Life: The User’s Guide to NLP” حيث تشارك في تأليفه مع كلّ من أليسيو روبرتي Alessio Roberti و أوين فيتزباتريك Owen Fitzpatrick.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى