نساء رائدات

نشوى سرحان.. أول عمدة بمحافظة المنيا

حفيدة فتى الشاشة، الراحل شكري سرحان، تتولي عمادة قرية بصعيد مصر، لأول مرة بمحافظة المنيا، بعد صدور قرار وزير الداخلية المصري، اللواء مجدي عبد الغفار، بتعيينها عمدة قرية حميدة الجندي، التابعة لمركز مغاغة في المنيا، عقب منافسة شرسة مع نجل شيخ البلد، الذي كان مرشحًا للمقعد، حيث قامت نشوى سرحان، تنفيذًا لوصية زوجها، بالتقدم بأوراق ترشحها لتولي منصب عمدة قرية حميدة الجندي بمركز مغاغة في محافظة المنيا، والذي سبقها إليه 3 سيدات أخريات.
الحاجة نشوى سرحان، 54 عامًا، خريجة كلية دار علوم، دفعها حرصها على حماية مقعد العمدية، الذي استمر في منزل أسرة زوجها المحامي محمد علي عبد الجواد، إلى الترشح لمنصب العمدة؛ لتصبح أول سيدة تجلس على مقعد العمدة بمحافظة المنيا بصعيد مصر.
تقول الحاجة نشوى سرحان: «المسؤولية كبيرة، ولكن خبرتي بهموم العمدية التي عشتها في حياة زوجي، ستمكنني من الإلمام بمجريات الأمور، وطرق حل المشاكل التي يمكن مواجهتها، علاوة على تنفيذ وصية زوجي بتولي المنصب من بعده؛ للحفاظ على ما أنجزه من أجل أهالي القرية».
وتابعت العمدة نشوى: «أسعى لاستكمال مسيرة زوجي في الأعمال التي بدأ فيها؛ مثل تحفيظ القرآن، وتنظيم مسابقات شهر رمضان، فزوجي كان دائمًا يوصينا بالبلد وبالمنشآت التي أقمناها»، موضحة أن أهل القرية جميعهم يقفون معها ويدعمونها.
وأكملت: «سأقوم بتشغيل المخبز الذى تم إغلاقه منذ سنوات؛ حتى أستطيع تخفيف المعاناة عن أهالي القرية، الذين يستيقظون كل يوم في ساعات مبكرة للذهاب إلى القرية المجاورة؛ للحصول على رغيف الخبز».
مضيفة أن القرية بها مدرسة ابتدائي تم هدمها، ومستشفى كان به أحدث الأجهزة، وكل التقنيات، إلا أنها أغلقت دون أسباب، وهذا يسبب لأهالي القرية معاناة كبيرة، سواء في ذهاب أبنائهم إلى القرى المجاورة لتعليم أبنائهم، أو للحصول على العلاج.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى