مكتبة عالم التنمية

علي ايدك اتعلمنا التغير

قابلت  اليوم أم المدربين العرب الدكتورة “مها فؤاد” أم المدربين العرب ومطورة الفكر الانساني ورئيس مجلس إدارة أكاديمية بناه المستقبل الدولية وجريدة عالم التنمية بالأستاذة / فوزية بوكريان رئيسة المنتدي النسائي للتنميه والتضامن بالخميسات والمندوبة الاقليميه للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بمدينة سلا من المملكة المغربية في القاهرة.

و قد تطرقت المقابلة بالحديث عن التقدم التنموي الذي يتفاوت بدرجة كبيرة بين دول العالم، أصبح من السهل أن تؤثر القرارات التي تتخذها الدول المتقدمة (الغنية) حول سياساتها وسلوكياتها الاقتصادية في الدول ذات الدخل المنخفض، ومن هنا يأتي دور “مؤشر الالتزام بالتنمية” ليحتفي بالدول ذات الدخل المرتفع، التي لا تكتفي في مواصلة تقدمها التنموي فحسب، إنما يمتد دعمها الى البلدان الأقل حظاً في المسيرة التنموية (ذات الدخل المنخفض). مما يعني خلق فرصاً اقتصادية جديدة في تلك البلدان الفقيرة، بالتالي الزيادة في الرخاء والأمن وتقليلاً لمخاطر الأزمات الاقتصادية والصحية.

وفي النهاية واشارت الدكتورة مها فؤاد بفقرة بسيطة عن مشروع انا المستقبل لمساعدة الباحثين أن يصبحو في يوم من الايام من الكتاب، ولكن السؤال كيفية تحقيق ذلك؟؟ وتأتي هنا مهمة ودور انا المستقبل للأخذ بيدك إلي الطريق الصحيح، فنحن المنفذين للفهرسة ورقم القيد والكتابة والتصميم والطباعة و التوثيق والنشر والدعم حتي وصولك للشهرة العالمية.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى