الطاقة والحياة

مفيش يأس.. شاهد عروض مذهلة لطفلة بأطراف صناعية فى أسبوع لندن لموضة الأطفال

تعتبر مصدر الهام للآخرين، فبرغم مرضها المزمن لكنها لم تعطى لليأس فرصة فى التملك منها، بل كانت مثالا فى الإرادة وتحدى الواقع، إنها ديزي ماي ديميتر، صاحبة الثمانى سنوات، والتى تم تشخيصها عند الولادة أنها مصابة بعيب خلقى يسمى بانعدام النصف الشظوي للطرف ما جعلها تحتاج طرفين صناعيين بدلاء للأرجل طيلة حياتها.

وبالرغم من أن أرجلها لم يتطورا بشكل صحيح لتعتمد على أرجل صناعية، لكنها حاليا من أشهر عارضات الأزياء، حيث شاركت مؤخرا فى أسبوع الموضة فى لندن للأطفال.

ويقول “ألكيس” والد ديزى، من مدينة بيرمنجهام الإنجليزية، “لم تتشكل القدمين بشكل صحيح، فقد كانت تشبه الكرة، أحدهم قصيرة والأخرى رخوة نوعًا ما غير قابلة للاستخدام”.وأضاف الوالد فى حواره مع قناة ” barcroft” البريطانية، أنه عندما كانت ديزي لا تزال طفلة، قرر والديها بتر ساقيها تحت الركبة، لأنها لم تكن قادرة على التوازن أو التحرك بشكل صحيح مع ساقيها كما كانت، وبعد الجراحة، كافحت ديزى مع ألم شديد وبقايا ضمادات ذات نوعية رديئة في نهاية ساقيها.

ومع ذلك، فقد تم تجهيزها في نهاية المطاف بأرجل اصطناعية سمحت لها بتعلم كيفية المشى والركض والقفز بسرعة كبيرة، ويشرح والدها أن لديها مجموعتين من الأطراف الصناعية، والينابيع أو الشفرات التي تعتبر مثالية للأنشطة السريعة، والشفرات الأساسية التي ترتديها في المدرسة.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى