نساء رائدات

نسرين شقير: إبداع وابتكار في عالم Virgin Megastore

من النساء الأقوى في الشرق الأوسط وأكثرهن إبداعاً، وتم اختيارها في المرتبة ال-35 من بين لائحة النساء المئة الأقوى في العالم العربي، هي نسرين شقير التي أحضرت سلسلة المتاجر العالمية Virgin Megastore إلى الشرق الأوسط سنة 2006. ترعرعت نسرين في الجزائر، وهي من أصول سوريّة. هي سيدة أعمال ناجحة وديناميكيّة، تولّت إدارة سلسلة متاجر Virgin Megastore في الشرق الأوسط ورفعتها إلى مستوى عالٍ من النجاح والانتشار. عملت في بداية مسيرتها المهنيّة في متجر لبيع الأقراص المدمجة في تكساس، وتخرجّت لتنضم إلى عائلة Sony في بداية التسعينات. تشغل نسرين حالياً منصب المديرة التنفيذيّة لسلسلة متاجر Virgin Megastore، فضلاً عن أنها تشغل مناصب مهمّة في مجالس استشاريّة في العديد من شركات الرقمية والبيئيّة.

كانت نسرين منذ صباها ملمّةً بالموسيقى والمتاجر الخاصّة ببيع الأفلام والموسيقى، وكانت تجمع أقراص الفينيل المدمجة. ساهمت نسرين بإحضار الثقافة الغربية إلى الشرق الأوسط، فضلاً عن تعزيز الثقافة الموسيقية العربية ونشرها بشكل واسع وبصورة راقية. شهدت متاجر Virgin Megastore نمواً وتطوراً بشكل ملحوظ وكبير في فترة قصيرة، ووصلت إلى كافة البلدان وطالت أكبر عدد من الزبائن. يعود هذا النجاح الباهر كلّه للرئيس نسرين شقير التي بذلت قصارى جهودها في جعل هذه الشركة من الأهم في منطقة الشرق الأوسط ورفعها إلى مستوى عالٍ وتثبيت مركزها بين الأسماء المهمّة.

تقول شقير بأنها كانت وفريقه يسعون جاهدين لجعل اسم Virgin Megastore من الماركات المهمّة في الشرق الأوسط، وكان الهدف الأول جعل روح الشركة شبابيةً إلى أقصى الدرجات. يتوجّه مبدأ الشركة إلى الشباب اليافعين والمفعمين بالحياة والنشاط، وهي ليست بمجرّد متجر يوزّع أقراصاً مدمجة و-DVD. إن هدف الشركة الأساسي هو إحضار التكنولوجيا الرقمية والعالية إلى الشرق الأوسط، ناهيك عن آخر الإصدارات الموسيقية وأجملها. 

شكّلت متاجر Virgin Megastore مكاناً مهمّاً يقصده التلاميذ بعد المدرسة والمنزل، فيمضون فيها وقتاً قيّماً ويتبادلون الأحاديث والثقافة ويتفرّجون على آخر الإصدارات التكنولوجية والرقمية، وبذلك تعززت العلاقات الاجتماعية وأصبح التواصل أسهل. تحضر متاجر Virgin Megastore ما يقارب 40.000 منتجاً جديداً كل سنة، الأمر الذي يبقيها سياق المنافسة مع الأسماء الكبرى، بالإضافة إلى المنتجات والتكنولوجيّة التي لم يسبق للزبائن أن شاهدوا مثلها من قبل.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي
www.us-osr.org


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى