إبداع وتنمية

كينسن شي 7 سنوات مطوّر تطبيقات وفائز

العالم مليء بآلاف الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ وقادرون علي تحقيق العديد من الانجازات وابتكار أشياء عديدة ومفيدة ولكن هؤلاء الأطفال تواجههم عشرات الصعوبات التي قد تكون هي نقطة النهاية لعقولهم الفذة من قبل أن يبدأ حصاد ثمار ذلك العقل المبدع, ومن أهم المشكلات التي تواجه هؤلاء الأطفال هي عدم الرعية وعدم استغلال تلك العقول الاستخدام الأمثل.

كينسن شي 7 سنوات مطوّر تطبيقات وفائز

فاز الطالب الأميركي كينسن شي في مارس/آذر 2012 بالجائزة الوطنية في مسابقة شركة Siemens الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا، عن مشاركته في بحث علمي كان لإيجاد طريقة أكثر فعالية في حركة الروبوتات والرسوم المتحركة وتصاميم اللعب.

حصل ذو الـ 7 أعوام على المركز السادس في مسابقة علمية نظمتها شركة Intel، كما نافس أيضاً على أولمبياد الرياضيات في الولايات المتحدة الأميركية.

يحب كينسن شي كثيراً العزف على البيانو، وفاز مرتين في الاختبارات الوطنية الخاصة بها، والتي تنظمها نقابة أساتذة البيانو في أميركا.

يقود هذا الشباب الآن بحثاً في مختبرات جامعة تيكساس، ويُخطط للتخصص في علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد.

وتعد تلك محاولة ناجحة من مديرة موقع الكتروني تسمي سيو كيم استطاعت أن تحصل علي أذكي 8 أشخاص في العالم وتم حصد بعض من أسماء هؤلاء الأطفال ونشرها للعالم أجمع لعل يستفيد أحد أو يرعي احدهم ويعود ذلك بالنفع علي المجتمع بل العالم اجمع لما سيقدمه هذا العقل الفذ من إبداع.

وجدير بالذكر أن سيو كيم هي المديرة التنفيذية لموقع brilliant.org  وهو موقع يهتم بالأطفال أصحاب العقول المبدعة الذين يهتمون بمجالات متخصصة نادرة لا يقدم اغلب الناس علي استيعابها.

وتقول كيم إن دور موقعها هو اكتشاف الأطفال العباقرة، ومساعدتهم على تطوير أنفسهم والتعريف بهم لدى كبار المدرسين والمؤسسة التعليمية.

موقع Brilliant.org يعطي الإمكانية لأي شخص بأن يفتح فيه حساباً، والإجابة على مسائل في الرياضيات والعلوم تصبح أصعب تدريجياً على شكل أولمبياد أسبوعي. وقد شارك إلى الآن في ذلك الأولمبياد أكثر من 70 ألف شخص من 155 دولة، اكتشفت كيم من بينهم هؤلاء الأطفال العباقرة

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي
www.us-osr.org


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى