بناة المستقبل والتنمية

محافظ مطروح يتفقد معرض الابتكارات للإدارات التعليمية ويكرم المتميزين

تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، معرض الابتكارات والاختراعات الذى  نظمته مديرية التربية والتعليم، بمدرسة تل العيس بمركز العلمين، واحتفالية تكريم طلاب مطروح الحاصلين على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى براءة الاختراعات.

وأشاد محافظ مطروح، بالمنتجات المعروضة والتى تدل على براعة طلاب مطروح والتدريب الجيد لهم، مؤكداً على سعادته وفخره بأبناء المحافظة  المتميزين بمدراس مطروح، والفائزين بالمركز الثانى على مستوى الجمهورية، فى ظل أهتمام الدولة بدعم منظومة العلم والابتكار، باعتباره أهم القطاعات المؤثرة فى مسيرة التنمية.

وقال أبو زيد،فى بيان له اليوم إنه ليس غريباً على مطروح أن تكون سباقة فى باب الاختراعات، مع ما تزخر به من العديد من الكفاءات المتميزة فى مختلف المجالات، والاهتمام الكبير منذ تولى المسئولية من أجل تحقيق التغيير والتنمية المنشودة لأهالى المحافظة، والتى أهمها تقديم كافة الدعم لتحقيق الاستثمار الأمثل فى طاقات الطلاب  خاصة فى مجال التعليم والتدريب وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المُستقبل، مع تحفيزهم على مواصلة العمل الجاد،والإبداع،واكتساب المهارات الجديدة.

وقرر المحافظ تحمل تكاليف الاختراعات، تشجيعا للطلاب مع التوجيه بتقديم كافة أوجه الدعم لهؤلاء الطلاب، مع دراسة مقترح بتبنى إنشاء مكتبَ إدارةِ للملكية الفكرية وبراءة الاختراعات والبحث العلمى بمطروح، مع تقديم كافة الدعم  لتحريكِ عجلة الابتكار، والاهتمام بأصحابها، لتحويلِ أفكارهم الإبداعيةِ إلى منتجات حقيقية تدفع بهم وبوطنهم  إلى مستقبل أفضل.

وقدم محافظ مطروح، الشكر لمديرية التربية والتعليم بمطروح، ولمجلس الأمناء ومديرى الإدارات التعليمية، ولقطاع المعلمين التعليمي، على ما يبذل من أجل تطوير منظومة التعليم بالمحافظة.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى