بناة المستقبل والتنمية

خالد عبد الغفار يستقبل سفير أيرلندا بالقاهرة لبحث فرص التعاون بين البلدين

استقبل د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الاثنين السيد/ شون أوريجا سفير أيرلندا بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.
أعرب الوزير في بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط مصر بأيرلند، وأن هناك حرصا من الجانبين على تبادل الخبرات في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.
وتناول اللقاء بحث سبل تحقيق الشراكة بين الجامعات المصرية والأيرلندية، وزيادة المنح الدراسية، والتبادل العلمي والثقافي، والاستفادة من الخبرات المشتركة.
وفى إطار اهتمام القيادة السياسية بضرورة الاستفادة من الخبرات العالمية فى إنشاء أفرع للجامعات الدولية فى مصر، أشار الوزير إلى أهمية التعاون مع الجانب الايرلندي فى هذا المجال، مستعرضاً أهم التجارب الناجحة مع الدول الصديقة، والتي أثمرت عن إنشاء الجامعة المصرية اليابانية (E-JUST) ببرج العرب، وإنشاء أفرع للجامعات البريطانية في مصر تواكب الفروع المنتشرة لها على مستوى العالم، مشيراً إلي أنه تم الاتفاق على أن تخدم التخصصات بهذه الجامعات خطة الدولة خلال الفترة المقبلة، وأن ترتبط باحتياجات الصناعة وسوق العمل بمختلف المجالات، بحيث تمكن الخريج من مواكبة التطورات العلمية العالمية، وخاصة فى المجالات الفنية والتكنولوجية بما يساهم فى النهوض بالاقتصاد القومى فى مصر.
ومن جانبه أكد سفير أيرلندا على حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر، وخاصة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والمنح الدراسية.
لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى