بناة المستقبل والتنمية

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول أنشطة معهد إعداد القادة

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، حول خطة المعهد خلال الفترة المقبلة.

أشار التقرير إلى استعداد المعهد لإطلاق حملة “أنت مراية نفسك” بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، حيث تبدأ المرحلة الأولى من الحملة خلال الأسبوع القادم ولمدة شهر بجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، بهدف نشر الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي وتعريفه بحقوقه وواجباته، وصفات الطالب المثالي ودوره في بناء المجتمع من خلال توزيع “الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي”، وإقامة مسابقات إبداعية بين الطلاب في المجالات التي يتضمنها الميثاق.

كما أشار التقرير إلى مشاركة المعهد بملتقى المبادرات الشبابية للجامعات والمعاهد المصرية، والذي تعقده جامعة المنصورة خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بهدف عرض المبادرات والمشروعات الشبابية القابلة للتطبيق لخدمة الشباب.

وأوضح التقرير بدء التصفيات النهائية داخل الجامعات للتأهيل للاشتراك بمسابقة “إبداع” التي تقيمها وزارة الشباب، وتحديد الفرق الممثلة للجامعات بالمسابقة.

ومن جانبه.. أكد طايع أن المسابقة تشترط تحقيق المشاركين مركز متقدم على مستوى جامعاتهم، خاصة مع زيادة عدد الطلاب المشاركين بالأنشطة الإبداعية داخل الجامعات لـ 40 ألف طالب.

ومن ناحية أخرى.. أضاف طايع أن المعهد يقوم حاليا بالتنسيق مع اللجان العليا والتنفيذية للأنشطة، والمسابقات بالاتحاد الرياضي للجامعات لاستئناف الدورة القادمة من مسابقات الشهيد الرفاعي علي مستوى الجامعات والمعاهد المصرية.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى