فعاليات بناة المستقبل

نقلاعن جريدة الاهرام الجديدة الكندي: "أم المدربين العرب تطرح ورقتها البحثية بمؤتمر تطوير التعليم بشرم الشيخ".

كتب : محمد عارف
تواصل الدكتورة مها فؤاد خبيرة التنمية البشرية وأم المدربين العرب ومطورة الفكر الانساني ، مشاركتها الفاعلة في المؤتمر الدولى لتطوير العملية التعلمية ، المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ .
وتطرح الدكتورة مها فؤاد – خلال المؤتمر الذي يشارك فيه لفيف من نخبة أساتذة الجامعات في مصر والوطن العربي – ورقتها البحثية المتميزة حول التنمية المستدامة ، وتطرح عددا من الأسئلة حول قضايا التعليم ، وأين نحن من مناخ التعليم ؟ وهل مناخ التعليم أصبح جاذبا ؟ وقضايا درجة التنافسية للتعليم الأساسي، والتسرب من التعليم، والبيروقراطية التي تواجه الكيانات التعليمية، وتحديات ارتفاع نسبة الأمية، والمنطومة الشاملة للتنمية المستدامة بما لها وما عليها ، وتعديل المناهج لتحسين التنافسية للتعليم .
كما شاركت أم المدربين العرب في مناقشة التجربة اليابانية في التعليم وكيفية إسقاطها على التنمية المستدامة، والتجربة الماليزية المستمرة حتى ٢٠٢٠، والتجربة الكورية وغزو الروبوت لكل عشرة مواطن، والتجربة الهندية الخاصة بتدريب المتميزين، وتفعيل عملية اختيار القيادات التعليمية عبر الانتخاب، والاهتمام بالجودة لإصلاح العملية التعليمية منذ الطفولة المبكرة وحتى المرحلة الجامعية ، وتهيئة المناخ الجاذب للطلاب والباحثين .
وأشارت الدكتورة مها فؤاد إلى أن الجلسة الثانية من المؤتمر تناولت عددا من الأوراق البحثية حول التنمية المستدامة لللأفراد، والتنمية المستدامة على مستوى الأمم، والتنمية المستدامة لبقاء الأرض ، والتعليم صناعة، والشخصية والتنمية المستدامة، والتاريخ وماذا يفعل بنا، والتعليم إصلاح ( سياسي، منظومى ، تشاركى ) ، والإعلام والأزهر والكنيسة، والتعليم صدق وتنمية وتطبيق، وأصحاب صعوبات التعلم مبدعون “دراسة بحثية” ، والاستمتاع بالعمل والطاقة الإيجابية .
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى