بناة المستقبل والتنمية

"صيدلة طنطا" تنظم المؤتمر الـ16 للإتحاد المصرى لطلبة الصيدلة الخميس المقبل

تستضيف كلية الصيدلة بجامعة طنطا، الملتقى العلمي للاتحاد المصري لطلبة صيدلة في دورته السادسة عشر، الذي ينعقد تحت شعار “تناغم” برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة، وينعقد المؤتمر بالتعاون مع النقابة العامة لصيادلة مصر، اعتباراً من يوم الخميس المقبل.
وتستمر فعالياته على مدار أربعة أيام، بهدف التناغم في الفريق الطبي مع العلوم والطب والمهارات الشخصية، واكتشاف ما هو أبعد من مهنة الصيدلة، وذلك بمشاركة جمع من الأساتذة، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب من مختلف الجامعات المصرية.
ويتضمن المؤتمر عدد من الجلسات العلمية، أهمها مركز معلومات الدواء، والمهارات السريرية، والتخطيط الأكاديمي ما بعد التخرج، والتجارب السريرية، وثورة ابتكارات الرعاية الصحية، التي تغير كل شئ من جديد، واكتشف قدراتك بالإضافة إلى منافسات مختلفة في عدد من المجالات منها الفن، والمهارات السريرية، وتقديم المشورة للمرضى.
كما تشهد فعاليات المؤتمر تنظيم ورش عمل في عدد من الموضوعات، منها المهارات السريرية للمشاركين في المنافسة، وإدارة الصيدلة، والممارسة الصيدلية لعلم الاورام، والإعلان والتسويق الرقمي، ومعسكر الابتكار والتخطيط الشخصي والمهني، والموارد البشرية في المؤسسات الغير حكومية، وصياغة السيرة الذاتية الفورية بالإضافة إلى ورش عمل عن الكتابة المبدعة للقصص القصيرة، وفن كتابة قصص الرعب، وورش عمل تمثيلية، كما سيقوم عدد من القادة بالاتحاد المصري لطلبة الصيدلة بتدريب المشاركين على المهارات الوظيفية، وأهمها التحفيز الشخصي، والماركة الشخصية، والإصرار، والتفاوض، والتأقلم وإدارة الضغوط.
وأضافت د. “مها فؤاد” أنه لا يختلف اثنان على أهمية دور الصيدلي في حياتنا، فبعد الانتهاء من التشخيص وتلقي العلاج، يبدأ عمل الصيدلي، الذي تكمن مهامه في صرف الأدوية للمرضى وتوضيح كافة الأمور المتعلقة باستخدامها، إضافة إلى ما يقوم به من مهام كطلب الأدوية من الشركات حسب استهلاك الصيدلية. ترى أين يلتقي دور الصيدلي بدور الطبيب؟محمد محمود عبد اللطيف صيدلي يرى: إن من أهم الأمور التي يجب الالتفات إليها بالنسبة للصيدلي معرفة الأدوية الجديدة ودواعي استخدامها، ناهيك عن الاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم من خلال الانترنت، والتواصل الدائم والمستمر مع شركات الأدوية، على اعتبار أن التعريف بالأدوية الجديدة يتم من خلال مندوب مختص بالصيدلة يتواصل مع الأطباء في العيادات لاطلاعهم على الأدوية الجديدة لعلاج مرض ما على سبيل المثال، ولا يقتصر دور الصيدلي في صرف الأدوية فقط بل هناك اتصال مباشر مع الأطباء حيث يتم تبادل الخبرات والعلاقات والمعلومات، كما يستفيد الصيدلي كثيرا من الأطباء الذين يحضرون المؤتمرات العالمية، حيث تتنافس شركات الأدوية في حضور تلك المحافل.
لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى