مستشارون بارزون

الخبير الإعلامى دكتور” ياسر عبد العزيز ”

كاتب و مدرب و مستشار في مجالات الاتصال والإعلام. عمل مستشاراً ومدرباً لدى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما قدم تدريباً واستشارات لعدد من المنظمات الدولية؛ منها: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (يو إن دي بي)، ومنظمة “اليونسكو”، ومنظمة “مراسلون بلا حدود”، ومؤسسة “الصوت الحر” الهولندية، والمجلس الثقافي البريطاني، ومنظمة “إنتر نيوز”، ومكتب المبادرات الانتقالية الأمريكي، وعدد من الحكومات العربية.
عمل مستشاراً لصحيفتي “المصري اليوم” القاهرية، و”الوطن” السعودية، ومديراً للتدريب في “وكالة أنباء الشرق الأوسط”، وقدم تدريباً واستشارات لصحف “المدينة”، و”الحياة”، و”عكاظ” في السعودية، وأكثر من 20 منظمة إعلامية عربية بارزة. درّب عبد العزيز مئات الصحفيين والسياسيين والتكنوقراط والدبلوماسيين في 16 دولة عربية وأجنبية على العمل الصحفي وسبل تعزيز أنشطة الاتصال. في العام 2013. تم اختياره عضواً في المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.
وقد قام بتدريب عشرات من الناشطين في المجتمع المدني في دول عديدة، في موضوعات التعليم المدني، والتخطيط الاستراتيجي، واستخدام الإعلام في تعزيز رسالة المنظمات غير الحكومية. من بين البرامج التدريبية التي يقدمها المعايير الدولية للجودة في العمل الصحفي، وتغطية الحروب والنزاعات، وأخلاقيات الصحافة، والتدريب الصحفي الأساسي، والتحقيقات الاستقصائية، ومهارات الصياغة، وتطوير القصص الخبرية، وتدريب المدربين. يكتب عبد العزيز بانتظام في صحف “المصري اليوم”، و”الوطن” القاهريتين”، و”الجريدة” الكويتية، وصدر له عدد من الكتب والأبحاث المتعلقة بأخلاقيات الصحافة وتنظيم المجال الإعلامي.
لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا
تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483
#بناة_المستقبل
#أكاديمية_بناة_المستقبل
#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى