بناة المستقبل والتنمية

«قومي المرأة» ينظم ندوة لإعادة تدوير المخلفات من أجل بيئة أفضل

قدم فرع المجلس القومي بمحافظة الإسكندرية ندوة بعنوان «إعادة تدوير المخلفات من أجل بيئة أفضل»، بمجمع خدمات أبيس بالتعاون مع لجنة المرأة بجهاز شؤون البيئة بالإسكندرية،.

وترأست الندوة الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة الفرع بالإسكندرية، ومنال السيد، عضو الفرع، ووفاء علام، عضو لجنة المرأة بالجهاز، والدكتورة أسماء يوسف، باحثة بيئية بالجهاز بحضور أكثر من 50 امرأة ريفية بحسب بيان للمجلس اليوم.

وأشارت الدكتورة ماجدة الشاذلي إلى أن حملة «التاء المربوطة»، التي أطلقها المجلس الهدف منها دعم وتمكين المرأة المصرية وتوصيل رسالة إلى المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص على أهمية مشاركة المرأة في جميع القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واستعرضت الخدمات التي يقدمها المجلس للمرأة لدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي والمساندة القانونية الحقوقية كذلك دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس في حل مشاكل السيدات الشكاوى، كما حثت السيدات على ترشيد الاستهلاك المنزلي لمواجهة الأزمة الاقتصادية وأوضحت حول سبل التدابير الاقتصادية.

وأضافت د. “مها فؤاد” أننا نعيش على هذهِ الأرض ونستمتع بما حبانا الله بهِ من نعم ومزايا أوجدها في هذا الكوكب ليكون للحياة والعيش الكريم، وكلّ ما يُتعلّق بالأرض ينبغي منّا أن نُحافظ عليه من أيّ أذى أو إضرار به لأنَّ أي خلل في التوازن والنظام الذي أوجده الله في هذا الكوكب سيعود بالضرر على أهله، وقد يكون النشاط البشريّ غير المسؤول هوَ السبب الرئيس في إحداث الاضطرابات البيئية والتلوث الذي يصل مداه إلى جميع عناصر البيئة المُحيطة بنا.

أصبح التلوث في الآونة الأخيرة ظاهرة مُقلقة وأمراً يُهدّد الحياة الطبيعية على وجه الأرض، وهذا التلوّث الذي يُصيب البيئة يتعدد من حيث التلوث في الغطاء الأرضي كالتربة والنباتات والمزروعات ويصل إلى التلوّث في الهواء من خلال الدخان المُتصاعد من المصانع وعوادم المركبات، وكذلك التلوث في الغلاف الجوّي من خلال التغيّرات في التكوين الغازي لطبقة الغلاف الجوّي مثل ما حدث في الأوزون، ومن الضرورة بمكان أن يكون للبيئة اهتمام خاصّ وعناية بها لأنّها بيئتنا ونعيش فيها نحن وأبنائنا ومن سيرث الأرض من بعدنا.

لقراءة الخبر من المصدر الأصلي << اضغط هنا

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية

أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”

برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني

e5f2ef68-75e1-4678-9ffc-3479da505483

#بناة_المستقبل

#أكاديمية_بناة_المستقبل

#راعي_التنمية_بالوطن_العربي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى