فعاليات بناة المستقبل

تكريم “نجاة الزنايدي” خلال مناقشتها العلمية .. وهدية خاصة من الدكتورة مها فؤاد “تمثال إيزيس”

قامت الدكتورة “مها فؤاد” رئيسة اكاديمية بناة المستقبل بتكريم الباحثة “نجاة الزنايدي” بـ “تمثال إيزيس” كهدية خاصة تقديراً لما بذلته من جهد وعناء لحصولها علي درجة الدكتوراة المهنية وجاء ذلك خلال عقب المناقشه العلميه للحصول على درجه الدكتوراة بعنوان “الإستراتيجيات الحديثة لإدارة جودة المنتجات الصناعية” كما حرصت الدكتورة مها فؤاد على الصعود للمسرح وإهدائها باقة من الورود والتمثال بنفسها للعام الدراسي 2020 داخل الصرح العلمي بكلية الطب القصر العيني بالقاهرة.

والجدير بالذكر أن إيزيس عُرفت بقواها والتي مكنتها من إحياء أوزوريس ومن حماية وشفاء حورس، كما عُرفت بدهائها،  في عدة إصدارات من قصة المملكة الحديثة “منافسة حورس وست”، استخدمت إيزيس هذه القوى في مناورة “ست” أثناء صراعه مع ابنها، و في نصوص تالية استخدمت قواها في التحول لقتال وتدمير ست وأتباع.

بالإضافة ايضاً تُشرف إيزيس على البحار والموانئ. كتب البحارة نصوصا طالبين منها أن تؤمن سلامتهم وأن تمنحهم الحظ الجيد في رحلاتهم، وكانت إمدادت روما بالطعام يعتمد على الحبوب المشحونة من مقاطعاتها وخاصة مصر. بالتالي ضمنت إيزيس حصادا خصبا وحمت السفن التي تحمل الطعام عبر البحر المتوسط وبالتالي حافظت على بقاء الإمبراطورية الرومانية ككل. قيل أن حماية إيزيس تمتد أيضا لتشمل الجيش الروماني لذا كان يُطلق عليها إيزيس التي لا تقهر.

وقالت الباحثة “نجاة” عندما أتذكر كل ما صنعت الدكتورة “مها فؤاد” لأجلي كي أصل إلى الذي وصلت إليه في يومي هذا، فإن لساني يقف عاجزاً عن قول أي شيء، فعبارات الشكر قليلة، وكلمات الثناء لا تستطيع أن تفيها حقها، فكل الشكر لك على ما قدمت، ولك مني كل التحية والتقدير، وأستاذتي الكرام.. كل التبجيل والتوقير لكم، يا من صنعتم لي المجد، بفضلكم استقيت منكم العلوم والمعارف والتجارب.

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي”
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى