غير مصنفنساء رائدات

نقلاً عن موقع ماميز وراد .. أنا أستطيع! 5 قصص ملهمة بطلاتها نساء ناجحات

في شهر الاحتفال بالمرأة العالمية، والأم العربية، اخترنا أن نشارك بهذا الاحتفال من خلال تسليط الضوء على قصص نجاح ملهمة، بطلاتها نساء متميزات من الوطن العربي. التجربة الإنسانية الناجحة في أي مكان تعتبر حافزاً ودافعاً كبيراً، للإنجاز والتفوق على أي عقبات. وهذه التجارب يكون لها وقع أكبر وأهم عندما تحمل معها جذور شبيهة بجذورنا ليكون الإلهام أكبر، والتحفيز أقوى. تعرفي معنا على قصص نساء عربيات ألهمن العالم بنجاحهن.

الدكتورة حياة السندي من السعودية

الدكتورة حياة هي أول امرأة عربية تقبل في برنامج الدكتوراة في التكنولوجيا الحيوية، في جامعة كامبريدج البريطانية العريقة، والتي تعد من أقوى الجامعات على مستوى العالم. الدكتورة حياة سطرت إنجازات متميزة في المجال الطبي، جعلتها تفوز بزمالة طبية في جامعة هارفارد الأمريكية العريقة. كما أنها لها مكانة متميزة في المجتمع السعودي بفضل إنجازاتها الهامة.

نساء
زهرة لاري بطلة التزلج على الجليد الإماراتية

الرياضية الشابة زهرة لاري، هي أول رياضية من الإمارات العربية المتحدة، تخوض التنافس العالمي في مجال التزلج على الجليد. وهي أول رياضية محجبة تخوض هذه الرياضة في التاريخ. شاركت زهرة لاري بنجاح في العديد من المسابقات الدولية، وأحرزت مراكز متقدمة لبلادها في التزلج. كما أنها كانت إحدى ممثلات حملة شركة نايكي الرياضية، في حملتها لإطلاق الحجاب الرياضي الأول من نوعه في العالم.

نساء
الدكتورة رنا الدجاني من الأردن

الدكتورة رنا الدجاني أستاذة جامعية في مجال الأحياء الدقيقة، وهي حاصلة على منحة فولبرايت المرموقة، بالإضافة، إلى زمالة علمية من جامعة هارفارد، ومنصب أستاذ زائر من جامعة ييل. الدكتورة رنا، بالإضافة إلى إنجازاتها العلمية المتميزة، في مجال العلوم، فهي ناشطة في مجال التشجيع على القراءة، من خلال إطلاق برنامج “نحن نحب القراءة” الذي يشجع على القراءة بين الأطفال واليافعين في الأردن.

نساء
المخرجة اللبنانية نادين لبكي

المخرجة الشابة التي أبهرت العالم بفوز فيلمها “كفر نعوم” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كان السينمائي الدولي، هي أول مخرجة عربية تترشح لجائزة الأوسكار الأمريكية عن نفس الفيلم. كما حصلت المخرجة على ترشح لجائزة الغولدن غلوب وغيرها من الجوائز العالمية.

نساء
لاعبة التايكواندو المصرية هداية ملك وهبة

هذه الرياضية الشابة، هي أول رياضية عربية محجبة تفوز بميدالية في الألعاب الأولمبية الدولية عن فئة رياضة التايكواندو. شاركت هداية، ممثلةً لبلدها مصر في العديد من البطولات الدولية وأحرزت جوائز متقدمة في العديد منها.

نساء

تم نشر هذا المحتوي علي جريدة عالم التنمية برعاية
أكاديمية “بناة المستقبل” الدولية
برئاسة أم المدربين العرب – الدكتورة “مها فؤاد” مطورة الفكر الإنساني
و” المنظمة الامريكية للبحث العلمي
www.us-osr.org

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى